أردوغان: أمر قتل “خاشقجي” صدر من أعلى منصب في السعودية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أمر قتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي، والذي قتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، مطلع الشهر الماضي، جاء من أعلى المناصب في السعودية.

وقال أردوغان، في مقال بصحيفة واشنطن بوست: “نعلم جيدا أن أمر قتْل خاشقجي جاء من أعلى المناصب في الحكومة السعودية وأن مرتكبي جريمة قتل خاشقجي هم بين الموقوفين الـ18 في السعودية، مضيفا: “لا يمكن أن أصدق بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان قد أمر بقتل خاشقجي”.

وأضاف أردوغان: “أطلعنا كافة الدول الصديقة والحليفة وعلى رأسها الولايات المتحدة علي الأدلة التي بحوزتنا حول قتل خاشقجي”، مشيرا إلى أنه نتيجة جهودنا العالم بأسره علم بمقتل خاشقجي بدم بارد على يد فريق اغتيال”.

وحول مصير جثة خاشقجي التي ما زال مجهولا حتى الآن، قال أردوغان: “مر شهر على قتل خاشقجي فهو يستحق الدفن حسب التعاليم الإسلامية كأقل تقدير”.

وكان الإصرار التركي علي كشف الحقيقية قد أجبر السعوديين علي الاعتراف بأرتكاب فريق اغتيال سعودي جريمة قتل جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول بعد أسبوعين من النفي والمماطلة، فيما يستمر الإصرار التركي علي كشف من أمر بقرار القتل، فضلا عن الكشف عن جثة خاشقجي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...