خبير: مصر تعيش حالة شلل إعلامي ومشروع السيسي مات قبل أن يولد

قال الخبير الإعلامي، هشام قاسم إن مصر تعيش اليوم حالة شلل إعلامي واضحة للجميع وإن الجماعة الصحفية بدأت تشعر بكارثية هذا المسار.

وكشف قاسم في تصريحات صحفية عن وجود صراعات مختلفة بين أجهزة الدولة للسيطرة على الإعلام دون تنسيق بينهم، مضيفا أن مصداقية الإعلام المصري حاليا انتهت وانعدمت تماما وتصل لدرجة “الصفر”.

وحذر من أن ممارسات عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، وأجهزته تجاه منظومة الإعلام ستدمر هذه الصناعة الهامة للغاية، لافتا إلى أن “المشروع الإعلامي للسيسي انتهى وتصدع قبل أن يقف على قدميه.

وأكد قاسم أن “حالة التضييق والتنكيل بالصحفيين والحريات الإعلامية في عهد السيسي هي الأسوأ على الإطلاق في التاريخ المصري الحديث” وكل الصحفيين الذين قُتلوا منذ 2011 وحتى الآن لا توجد أي محاكمات لقاتليهم، فضلا عن سجن عشرات الصحفيين، متوقعا انتهاء ما وصفها بمرحلة التدمير المنظم للإعلام على أيدي أجهزة المخابرات قريبا، وأن الأوضاع سوف تتغير خلال الشهور المقبلة .وأشار إلى أن الدور الذي تلعبه بعض الدول الإقليمية في الإعلام المصري سلبي للغاية مضيفا أن المال السياسي هو أحد أهم أسباب فساد وإفساد صناعة الإعلام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...