“نساء ضد الانقلاب” تستنكر استمرار إخفاء ندا عادل وآية أشرف

استنكرت حركة نساء ضد الانقلاب استمرار الإخفاء القسري لكل من الطالبة “ندا عادل محمد” ابنة مدينة القرين في الشرقية، و”آية أشرف محمد السيد” ابنة مدينة الخانكة بالقليوبية، دون سند من القانون، ضمن جرائم العسكر ضد الإنسانية والتي لا تسقط بالتقادم.

وذكرت الحركة- ضمن حصادها الأسبوعي عن انتهاكات العسكر خلال الفترة من الخميس 18 أكتوبر حتى الخميس 25 أكتوبر- أن قوات أمن الانقلاب اعتقلت ندا عادل، الطالبة بالفرقة الثانية بمعهد البصريات، من منزلها في القرين يوم 12 أكتوبر الجاري، ولم تُفصح عن مكان احتجازها، كما اعتقلت آية أشرف يوم الأربعاء 3 أكتوبر، ومنذ ذلك الحين لم تكشف عن مكان احتجازها أيضًا وأسبابه.

وأعربت الحركة عن أسفها لاستمرار تصاعد الانتهاكات بحق المرأة المصرية، من اعتقال تعسفي وإخفاء قسري وانتهاكات داخل مقار الاحتجاز التي تفتقر لأدنى معايير حقوق الإنسان، حيث اعتقلت، أول أمس الأربعاء، السيدة ثناء عبد الفتاح الخشاب، زوجة خالد صيام عضو مجلس الشورى السابق عن مركز زفتي في الغربية.

كانت السيدة ثناء قد تعرضت للاعتقال في وقت سابق، حيث قضت في سجون السيسي ما يقرب من عام ونصف، في ظروف احتجاز تتنافى مع أدنى معايير سلامة وصحة الإنسان؛ على خلفية اتهامات ملفقة لموقفها الرافض من الانقلاب العسكري الدموي الغاشم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...