هاشتاج “#في_مصر_العسكر_تلاقي” يفضح جرائم العصابة.. ومغردون: مليشيات الانقلاب بلطجية

شهد هاشتاج “#في_مصر_العسكر_تلاقي” تفاعلًا واسعًا من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد المغردون تردي الأوضاع السياسية والمعيشية والاقتصادية والاجتماعية في ظل حكم العسكر.

وكتبت ريتاج البنا: “تلاقي ارتفاع نسبة البطالة كل الخريجين قاعدين على القهاوي.. والطالب يطلع عينه وعين أهله في المذاكرة والدروس علشان يدخل كلية محترمة، والآخر يطلع يقعد جنب إخواته حتى حملة الماجستير والدكتوراه نفس الكلام.. وتلاقي ارتفاع معدلات الانتحار وخاصة في الآونة الأخيرة؛ نظرًا لارتفاع الأسعار وعدم القدرة لدى المواطن المصري على التعايش في ظل هذه الظروف”.

فيما كتب باهر أحمد: “الخطأ الأول بدأ في هذه اللحظة المفصلية بتسليم مقاليد الحكم لمحمد علي بمباركة شعبية غير مبررة، فانحرف المنطق عن طريقه الطبيعي، ومنذ هذه اللحظة ترسخت فكرة الهيمنة العسكرية التي بدأت بمؤامرات للقضاء على أي بواقٍ للروح القومية، والإجهاز على القوى الشعبية”.

وكتب معاذ الدفراوي: “تلاقي محاربة الناس في أرزاقهم وهدم منازلهم”. فيما كتبت سلمى محمد: “لا عيشة هنية ولا حياة كريمة”. وكتبت إسراء عمر “ناس نفسها في لقمة عيش بسيطة.. ذل وإهانة.. ناس نفسها تحس بالأمان”. وكتبت مريم علي: “تلاقي الأب يبيع ابنه علشان يعرف يأكّل باقي إخواته”.

وكتبت “نجاة أحمد: “السرقة والفلوس للجيش والقضاء والشرطة والذل والفقر للشعب.. الجيش والشرطة إيد وسخة”. فيما كتبت سوسو مصطفى: “تلاقي الأدوية بقت تتباع روبابيكيا في عهد السيسي الفاشل”، وكتب عباس الضو: “تلاقي يقدهم ابن هذا الخائن المجنون محمد بشهادة ألمانيا التي كان يعالج فيها”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...