هل ينسحب آل الشيخ من المشهد الرياضي والإعلامي المصري؟

بات الغموض يفرض نفسه بقوة على مستقبل قناة “بيراميدز”، إحدى الشركات الاستثمارية المملوكة لتركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة الرياضية السعودية، بعد قرارها الأخير بمنع البث المباشر 15 يوماً، تضامناً مع مدحت شلبي، مقدم البرامج الرياضية الموقوف عن العمل.

ورغم القرار الصادر من تركي آل الشيخ بشأن التضامن، إلا أن مسؤولين داخل القناة باتت لديهم مخاوف كبيرة من غلقها تماماً، في ظل فسخ شركة بريزنتشين، راعي اتحاد الكرة، لعقودها مع شركة صلة السعودية مؤخرا، ومن بين العقود بيع حقوق مباريات بيراميدز وأكثر من فريق، مثل الأهلي والزمالك، في بطولة الدوري المحلي هذا الموسم.

وينص فسخ العقد بين الطرفين، المعلن من بريزينتشن، على منع نقل أي مباريات على قناة بيراميدز التي تُدار من خلال “صلة” السعودية.

وشهدت الساعات الأخيرة قيام وفد من القناة، يترأسه أسامة الشيخ، المشرف على القناة للمملكة العربية السعودية، بمقابلة مساعدي تركي آل الشيخ، وقيادات صلة، للاتفاق على السيناريو الجديد للقناة في حالة استمرار بثها للمباريات في المرحلة المقبلة.

ويعرض الشيخ سيناريو آخر يتمثل في إذاعة مباريات الدوري السعودي، الذي يضم عدداً لا بأس به من اللاعبين المصريين، بالإضافة إلى نقل مباريات بيراميدز في بطولة الدوري الممتاز خلال المرحلة المقبلة، والتعاقد مع مباريات دوري آخر مثل الإماراتي في الفترة المقبلة، على أمل إنقاذ القناة من الغلق التام مع استمرار البرامج الإخبارية المصرية مثل برنامج مساء بيراميدز وأيضاً السوبر للحفاظ على القوة الناعمة التي بات تركي آل الشيخ يملكها.

في الوقت نفسه هناك رغبة كبيرة داخل اللوبي السعودي في الانسحاب تماماً من المشهد في الفترة المقبلة، عبر سحب الاستثمارات الرياضية جميعها، ومن بينها غلق قناة بيراميدز والاكتفاء باستمرار النادي مع دعمه ماليا من جانب تركي آل الشيخ سراً وإدارته عبر حسام البدري.

وكانت القناة قد عاشت أزمة مالية ضخمة في الساعات الأخيرة، بسبب مطالبة العاملين بالحصول على رواتب الأشهر الثلاثة الأولى للقناة، التي بدأت خلالها العمل والبث والتي لم يتم صرفها وتصل إلى أكثر من 20 مليون جنيه، في ظل ضخامة العقود التي أبرمها تركي آل الشيخ مع العديد من المحللين والمعدين ومقدمي البرامج الرياضية في وقت سابق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...