البنك الأهلي يتفاوض علي قرض بقيمة مليار دولار

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك “الأهلي المصري “ أكبر بنك حكومي في مصر، اليوم، إن البنك يتفاوض للحصول على قروض بقيمة مليار دولار.
 
وأضاف أبو الفتوح، في تصريحات لصحيفة «البورصة» الأقتصادية ، اليوم، إن البنك، يتفاوض مع مؤسسات مالية، وبنوك عالمية، للحصول على قروض دولارية، خلال العام المالي الحالي بقيمة مليار دولار.
 
يذكر أن البنك الأهلي المصري قد وقع اتفاقا مع بنك الاستثمار الأوروبي، نهاية يوليو الماضي، لاقتراض 375 مليون يورو اي مايعادل(435 مليون دولار)، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البلاد.
 
وفي 27 مايو/أيار الماضي،و حصل ايضا على تمويل 200 مليون دولار من البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.كما حصل خلال العام المالي 2016/2017، على ما يزيد عن مليار دولار، من مؤسسات تمويل خارجية لإعادة إقراضها في السوق المحلية.ويعد البنك الأهلي، الممول الرئيسي للهيئة المصرية العامة للبترول، لتمويل شراء منتجات البترول المختلفة، إذ يوفر ما يقارب 200 مليون دولار شهرياً، لشراء احتياجات الهيئة من السوق الخارج.
 
وتتزايد اتجاه البنوك المصرية سواء حكومية أو خاصة، للحصول على قروض دولارية من الخارج في السنوات القليلة الماضية، بسبب تذبذب وفرة النقد الأجنبي.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...