شاهد| فعاليات لإحياء الذكرى الخامسة لمجزرتي “رابعة” و “النهضة” في كل دول العالم

مع حلول الذكرى الخامسة لمجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة تشتعل كوامن الغضب في قلوب ونفوس رافضي الانقلاب؛ حيث تشهد العديد من العواصم الغربية وفي الداخل المصري فعاليات منددة بجرائم قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

وحسب تقرير بثته قناة “وطن”، أطلقت عدد من المؤسسات والجمعيات المصرية في الداخل والخارج في الذكرى الخامسة لإحياء مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة حملة تستمر فعالياتها لمدة أسبوع بعنوان “رابعة مذبحة لم تنته”.

واستهلت الفعاليات بمؤتمر لرابطة أسر الشهداء والمعتقلين بمحافظة الشرقية أكدوا خلاله أن قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي لن ينجو من القصاص هو وشركاؤه في قتل أبناء الشعب بمجزرة رابعة وأخواتها.

وفي أوروبا شهدت العاصمة الفرنسية باريس باكورة الفعاليات، حيث نظم رافضو الانقلاب وقفة حاشدة لاستكمال المسار الثوري وتحقيق العدالة الاجتماعية والتنديد بالصمت الدولي على جرائم الانقلاب التي لم تتوقف منذ العام 2013 حتى الآن فضلا عن تزايد أعداد الضحايا في سجون الانقلاب جراء التعذيب والإهمال الطبي المتعمد.

المشاركون خلال وقفتهم أكدوا أن الكفاح ضد الإرهاب والتطرف والفاشية يجب أن يكون كفاحا موحدا بكل صرامة ولا يجب القبول بجنرال قد تلطخت يداه بدماء المدنيين الأبرياء في بلاده، وفي العاصمة البريطانية لندن نظم المجلس الثوري المصري مؤتمرا شدد خلاله على رفض أي مبادرة تتجاوز شرعية الرئيس محمد مرسي وتتعارض مع الثوابت الثورية وتتجاهل القصاص لدماء الشهداء.

المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين الدكتور طلعت فهمي شارك في المؤتمر بكلمة أكد فيها أن قيادات الجماعة وأعضاءها كانوا أول المعتصمين في رابعة والنهضة وكان منهم الشهداء والمعتقلون.

ومع تصاعد حالات الغضب والغليان في أوساط المصريين فإن رافضي الانقلاب في كل أنحاء العالم من خلال فعالياتهم يؤكدون لسلطات الانقلاب الفاشلة بأن القصاص العادل قادم لا محالة وأنهم لن يتخلفوا عن إنقاذ وطنهم ولن يفرطوا في إنقاذ حقوق الشهداء مهما طال الزمن وأن غدا لناظره قريب .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...