حنيني: ما جرى في الأقصى ستكون له تداعيات كبيرة لن يمررها شعبنا

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عبد الحكيم حنيني أن ما جرى في الأقصى اليوم من اقتحام أعداد غير مسبوقة لباحاته سيكون له تداعيات كبيرة على الاحتلال، مشيرا إلى أن شعبنا ومقاومتنا لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء هذه الجريمة.

وشدد حنيني على أن استباحة الأقصى من قبل مستوطنين متطرفين وقيادات في أحزاب متطرفة في دولة الاحتلال هو استهتار بمشاعر المسلمين كافة، مبينًا أن الجمعيات الاستيطانية المتطرفة تجرأت على الأقصى بعد قرار نتنياهو بالسماح لأعضاء كنيست الاحتلال باقتحام الأقصى.

ودعا حنيني جماهير الشعب الفلسطيني للتصدي لاقتحامات المستوطنين والتوجه الفوري للمسجد الأقصى، ومؤازرة المرابطين فيه.

كما دعا إلى حراك واسع في وجه الاحتلال والانتفاض في كل الأراضي الفلسطينية، حتى يعلم أن الأقصى سيبقى خطًا أحمر لن نسمح له بتجاوزه وفرض واقع جديد فيه.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك منذ الساعة السابعة من صباح اليوم، اقتحامات واسعة للمستوطنين من جهة باب المغاربة، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال الخاصة في ساحات ومرافق المسجد المبارك.

وقالت مصادر مقدسية، ان قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى قبل اقتحامات المستوطنين، وشرعت بتنفيذ حملة تمشيط، وتفتيش داخله، وانتشرت في باحاته المختلفة بشكل واسع.

وأضافت المصادر أن أكثر من 1000 مستوطن اقتحموا الأقصى، ومن المرجح ارتفاع هذه الأعداد في الساعات المقبلة.

كما واستباحت عصابات المستوطنين اليهودية، الليلة الماضية، القدس القديمة، ومارست عربداتها في البلدة وأدت صلوات وشعائر تلمودية أمام أبواب المسجد الأقصى خاصة باب القطانين، وذلك عشية ما تسميه هذه الجماعات “ذكرى خراب الهيكل”.

يذكر أن ما تسمى بـ”منظمات الهيكل” دعت عبر مواقعها الاعلامية والتواصل الاجتماعي أنصارها وجمهور المستوطنين الى أوسع مشاركة في اقتحامات المسجد الاقصى لإقامة طقوس وصلوات تلمودية، خاصة بذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”، في حين دعت مختلف القوى والمؤسسات المقدسية المواطنين الى شد الرحال، والتوجه الى الاقصى للتصدي لعصابات المستوطنين.

#ارحل_يا_سيسي
#المسجد_الاقصي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...