حماس تدعو للتصدي لاقتحامات المستوطنين وتصعيد انتفاضة القدس

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، المقدسيين وأهالي الضفة الغربية للتصدي لاقتحامات المستوطنين والرباط في ساحات المسجد الأقصى المبارك وتصعيد انتفاضة القدس في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

قالت الحركة، في تصريح صحفي، إن اقتحام مئات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى صباح اليوم عدوان جديد على الشعب الفلسطيني.

وطالبت الحركة، من الأمة العربية والإسلامية نصرة المسجد الأقصى والضغط لوقف الاقتحامات المتزايدة والانتهاكات المستمرة بحق المقدسات.

ومن جهته، قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، إن اقتحام مجموعات كبيرة من المغتصبين الصهاينة للمسجد الأقصى وتدنيسه يأتي في إطار الحرب الدينية المنظمة والممنهجة التي تديرها حكومة الاحتلال المتطرفة ومن خلفها الإدارة الأمريكية على شعبنا الفلسطيني ومقدساته، والتي تستهدف الوجود والهوية الفلسطينية والإسلامية.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك منذ الساعة السابعة من صباح اليوم، اقتحامات واسعة للمستوطنين من جهة باب المغاربة، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال الخاصة في ساحات ومرافق المسجد المبارك.

وقالت مصادر مقدسية، ان قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى قبل اقتحامات المستوطنين، وشرعت بتنفيذ حملة تمشيط، وتفتيش داخله، وانتشرت في باحاته المختلفة بشكل واسع.

وأضافت المصادر أن أكثر من 1000 مستوطن اقتحموا الأقصى، ومن المرجح ارتفاع هذه الأعداد في الساعات المقبلة.

كما واستباحت عصابات المستوطنين اليهودية، الليلة الماضية، القدس القديمة، ومارست عربداتها في البلدة وأدت صلوات وشعائر تلمودية أمام أبواب المسجد الأقصى خاصة باب القطانين، وذلك عشية ما تسميه هذه الجماعات “ذكرى خراب الهيكل”.

يذكر أن ما تسمى بـ”منظمات الهيكل” دعت عبر مواقعها الاعلامية والتواصل الاجتماعي أنصارها وجمهور المستوطنين الى أوسع مشاركة في اقتحامات المسجد الاقصى لإقامة طقوس وصلوات تلمودية، خاصة بذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”، في حين دعت مختلف القوى والمؤسسات المقدسية المواطنين الى شد الرحال، والتوجه الى الاقصى للتصدي لعصابات المستوطنين.

#ارحل_يا_سيسي
#المسجد_الاقصي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...