التحالف يدعو إلى التظاهر غدًا تحت شعار “اغضب”

x

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري إلى التظاهر والاحتشاد، غدا الجمعة، في ميادين مصر المختلفة، تحت شعار “اغضب”؛ وذلك ضمن الموجة الثورية “ارحل” التي بدأت في 15 أبريل الجاري، وعرفت بغضبة “الأرض”.

ودعا التحالف عمال مصر إلى المشاركة في المظاهرات ضد نظام الانقلاب العسكري، وذلك بالتزامن مع “عيد العمال”.

وقال التحالف، إن عيد العمال يأتي هذا العام، في ظل إهدار كرامة وحقوق العمال داخل مصر وخارجها، حيث قتل 16 عاملا مصريا في ليبيا مع بحثهم عن لقمة العيش التي لم يجدوها بمصر، وتجاهلهم السيسي الفاشل في مؤتمره لخداع العمال، كما تجاهل غرق شباب مصريين كانوا يهاجرون بحثا عن مستقبل لم يجدوه في مصر أيضًا، كما يحبس شباب مصر الرافضين لبيعه تراب الوطن، ويهين جهازه الأمني القمعي الصحفيين، وهي إهانة مرفوضة ولا بد أن تكون محل محاسبة.

وأكد التحالف أن مصر يحكمها نظام انقلابي عدو للعمال وللشباب وللصحافة الحرة، وهم كرامة هذا الوطن، وأحد لبنات مستقبله.

وأوضح أن الثورة المضادة، التي يأتي على رأسها السيسي القاتل، والتي تطالب بحق واجب للشاب شريف حبيب من باب مكايدة سياسية واضحة، هي المسؤولة عن قتل آلاف المصريين منذ ثورة يناير وحتى الآن، وسجن 40 ألف معتقل حتى الآن، وامتهان كرامة العمال والشباب المصريين في الداخل والخارج، وهي من يجب أن تحاكم، وتسأل عن حقوق كل هؤلاء مع حق “شريف حبيب” و”جوليو ريجيني”، وكل المختفين قسريا.

طالع نص البيان:

التحالف يدعو لجمعة “اغضب” لدعم العمال والشباب، والإصرار على إسقاط السيسي

قتل 16 عاملا مصريا في ليبيا، مع بحثهم عن لقمة العيش التي لم يجدوها في مصر، وتجاهلهم السيسي الفاشل، في مؤتمره اليوم لخداع العمال، كما تجاهل غرق شباب مصريين كانوا يهاجرون بحثا عن مستقبل لم يجدوه في مصر أيضًا، كما يحبس شباب مصر الرافضين لبيعه تراب الوطن، ويهين جهازه الأمني القمعي الصحفيين، وهي إهانة مرفوضة ولا بد أن تكون محل محاسبة.

إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إذ يؤكد أن مصر يحكمها نظام انقلابي عدو للعمال وللشباب وللصحافة الحرة، وهم كرامة هذا الوطن، وأحد لبنات مستقبله، فإنه يدعو إلى استمرار غضبة الأرض في 15 أبريل و 25 أبريل، مجددًا في جمعة ” اغضب”، التي تنطلق غدًا، ضمن الموجة الثورية “ارحل”، فالثورة لا تزال مستمرة.. فتية عفية.. تستعصي على محاولات كسرها، بل تحقق كل يوم نقاطا جديدة ضد الفساد والاستبداد وإجرام الشرطة المجرمة بحق المصريين.

إن الثورة المضادة، التي يأتي عليها رأسها السيسي القاتل، التي تطالب بحق واجب للشاب شريف حبيب، من باب مكايدة سياسية واضحة، هي المسؤولة عن قتل آلاف المصريين منذ ثورة يناير حتى الآن، وسجن 40 ألف معتقل الآن، وامتهان كرامة العمال والشباب المصريين، في الداخل والخارج، وهي من يجب أن تحاكم، وتسأل عن حقوق كل هؤلاء مع حق شريف حبيب وجوليو ريجيني، وكل المختفين قسريا.

اﻵن حصحص الحق وظهر من هو مع الثورة ومن هو ضدها، وخرج شباب مصر اﻷنقياء يؤكدون تمسكهم بحريتهم وكرامتهم وثورتهم، وواجب الوقت هو الوحدة وتجاوز الخلافات، والاستمرار في إنقاذ مصر.

أيتها القوى العمالية التي تعيش بالكاد لتستمر حياتها المعيشية وتموت غرقا وقتلا في الغربة، أيتها القوى الشبابية المخلصة لمصر.. التي تسجن وتنتهك حقوقها.. يا جموع الغلابة في كل منطقة وحيّ، إن التحالف الوطني لدعم الشرعية إذ يثمن خروج شباب مصر ورجالها ونسائها وتحديهم لآلة القمع، فإنه يثمن أيضا كل الدعوات إلى استمرار الحراك والتظاهرات ضد هذا النظام الانقلابي حتى سقوطه، ويشارك في كل نداء وطني مخلص.

سنستمر في رفض بيع تراب “تيران وصنافير”، ورفض بقاء السيسي الفاشل الجبان، سنرفض استمرار حبس كل المعتقلين، وسنطالب بحقوق العمال والفقراء وكل المهمشين، ونثق في أن مصر مع موعد قريب يهزم فيه السيسي ومن معه، وتسألون متى هو؟ قل عسى أن يكون قريبًا.

الله أكبر والنصر للثورة
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
الموجة الثورية – ارحل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من الإخوان المسلمين إلى “قمة كوالالمبور الإسلامية”

وجَّهت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019م، رسالة إلى القمة الإسلامية التي تبدأ ...