” #العسكر_بيقتل_الغلابة ” .. ونشطاء بين : ناس تأكل “زبالة” .. وآخرون “نادوا على الصعيدي”

دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج ” #العسكر_بيقتل_الغلابة ” ، حيث شهدت الأيام الماضية انتشارًا كبيرًا للدواجن واللحوم الفاسدة بالأسواق المحلية بمختلف المحافظات، وسط استغلالٍ للظروف المعيشية الصعبة للمواطنين وإقبالهم على الدواجن واللحوم رخيصة الثمن، ولعل آخرها ضبط 70 طن من مباحث التموين لحوم فاسدة على مستوى مصر مؤخرا.

ثنائيات الغلابة

الهاشتاج الذي فيه ذكر الغلابة يعود الجدل بين الرقة والحزن لحال الغلابة من أبناء الشعب المصري ، وآخرون يرون أن بعض الغلابة شارك بإدراك أو غير إدراك فيما وصل مصيره من البحث عن لقمة العيش.

أصحاب الرأي الأول ومنهم سما نور قالت متعاطفةً : “الغلابه بتاكل من الزباله يا بلحه”، وساندتها هند عبده : “الناس بتكمل عشاها نوم يا فجره”، وأضافت رحيق الجنة : “ناس غلابه بتاكل من الزباله وناس زباله بتاكل من الغلابه”.

في حين دعا ” أحمد – حساب رقم 60 ” للأخذ بالحسبان أنَّ (وما كان ربك نسيا) فقال : “‏مع العلم ان الغلابه همه اللي نادو على العسكر وهم من يقتلهم العسكر”.

وأضافت ربعاوية : “انا من البلد اللي شعبها راضي بالذل وخانع وخايف يطلب حقوقه المنهوبة”.

ليموت الفقير

واعتبرت چاسمين أنَّ السيسي يقول للفقير مت فلا صحة ولا تعليم ولاتموين وغلاء سينهيك فقالت : “‏وسياسة اقتصادهم طحن الغلبان..فليموت الفقير..لأنه فقير عدمان..تآمروا عليه..سرقوه..نهبووه..وعشان مابيشتكي القهر كمان عاتبوه !!”.

وعبرت روح الخلود عن المعنى الدارج اليومي “الوحيد اللي ملوش تمن المصري”، فقالت : “الفقير في مصر ليس له ديه ولاثمن”.

وحذرت نور الغلابة من أطنان اللحوم الفاسدة فقالت : “في ٧٠ طن فراخ فاسدة .. ياتري مين هياكل كل ده يامصريين .. احذرو ياغلابة انتم الهدف”

وكتبت ساخرة دهاليز : ” ارقص ياشعب افرح ياشعب .. وزارة التموين اللي مش هتعمل بطاقة للي دخله ١٥٠٠ جنيه منزلة زيادة رمضان .. امسك نفسك .. ٣ جنيه “.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...