صحيفة ألمانية : احتراق المتحف الكبير يحطم آمال السيسي

نشرت صحيفة “زوددويتشه” ، الألمانية، تقريرا عن المتحف الكبير الذي يجري إنشاؤه منذ عام 2011، مشيرة إلى أن هذا المتحف سيكون له دور كبير في تنشيط الحركة السياحية بمصر، والتي انهارت خلال السنوات الأخيرة نتيجة الاضطرابات التي أحدثها انقلاب 2013، والأزمات التي نتجت عنه.

وجاء تقرير الصحيفة الألمانية بالتزامن مع وقوع حريق ضخم، اليوم الأحد في المتحف الجديد، حيث انتشرت صور كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر تصاعد ألسنة اللهب من إحدى البنايات الجددية بالمتحف.

ولفت التقرير إلى أن نظام الانقلاب يعلق آمالا كبيرة على أن يجتذب المتحف المصري الكبير المزيد من السياح، لأن السياحة الثقافية على أرض النيل، والتي كانت ذات يوم مهمة للبلاد، لا تشهد فى الوقت الراهن نفس الازدهار الذي كانت تحققه المنتجعات الساحلية على البحر الأحمر.

ومؤخرا نشرت صحيفة “دي فيلت” الألمانية تقريرًا عن قطاع السياحة في مصر، والذي يعاني ويلات كبيرة خلال السنوات الماضية، وتزايدت أزماته مع سقوط الطائرة الروسية في عام 2015، قالت فيه إن الوضع في العديد من المناطق السياحية المصرية أصبح كارثيًا، وخاصة مدينتي الأقصر وأسوان.

وتابعت الصحيفة أن الفشل الأمني لحكومة الانقلاب وضع القطاع السياحي في مأزق، حيث بات إقبال السياح على زيارة المعالم السياحية المتعلقة بالإرث الثقافى فى مصر محدودًا، وباتت معظم المعابد الفرعونية والمتاحف شبه خالية من السياح.

وقالت الصحيفة، إن العام الماضي شهد قدوم حوالى 8.3 مليون سائح إلى مصر من بينهم 1.1 مليون سائح ألمانى، مقارنة بعام 2016 الذي بلغ فيه عدد السياح القادمين إلى مصر 5.4 مليون سائح، مشيرة إلى أنه على الرغم من تلك الزيادة إلا أن المناطق السياحية فى مختلف أنحاء البلاد لم تشهد نهضة سياحية، ولا سيما المعالم الحضارية والسياحة الثقافية، فهى تعانى كثيرا، ولم تعد الأقصر وأسوان جاذبة للسياح.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...