استمرار اختفاء أنس محمد البلتاجي قسريا رغم حصوله على البراءة

ما زال الشاب أنس محمد البلتاجي، نجل البطل الصامد الدكتور محمد البلتاجي يتعرض للاختفاء القسري لليوم الـ17 على التوالي.

وكان انس قد حصل على حكمين بالبراءة في قضيتين مختلفتين في 20 و 22 مارس 2018، وتم ترحيله إلى قسم مدينة نصر في 8 أبريل 2018، حتى تتم إجراءات خروجه، وظل  فيه حتى 12 أبريل 2018، ثم أنكرت قوات الأمن وجوده  في القسم ليظل مختفي قسريًا حتى الآن.

وتقدم ذووه ببلاغات للجهات المعنية ، ولم يتم الرد عليهم، كما لم يتم عرضه على النيابة، أو أي جهة تحقيق، حتى الآن مما يزيد تخوفهم عليه.

وكان قد تم اعتقاله تعسفيًا، دون سند من القانون، من منزل أحد زملاء الدراسة في الجامعة، في 28 ديسمبر 2013، على يد ميليشيات الانقلاب ، واقتادته إلى مكان مجهول، ولم يعلم ذويه مكان احتجازه , ولا سبب اعتقاله حتى ظهر في قسم مدينة نصر أول قضى فيه شهرًا ذاق فيها ابشع ألوانً التعذيب، ثم جرى نقله إلى سجن أبوزعبل حبس انفرادي بل في دور بمفرده ثم تم نقله إلى سجن استقبال 4 أشهر ثم إلى سجن الليمان حبس انفرادي.

وتم اتهامه في قضية حُكم عليه فيه بالسجن 5 سنوات بتهمة التظاهر والانتماء في 05 أكتوبر 2015، ولم يحدد النقض إلا بعد 4 سنوات وثلاثة أشهر في 20 مارس 2018، وتم تبرءته فيها بعد هذه المدة، كما تم اتهامه في قضية وهو داخل السجن 2016 منسوخة من القضية الأولى حُكم عليه فيها بسنتين سجن، وبعد تقديم النقض حدد له ميعاد 22 مارس 2018 وحصل على حكم بالبراءة فيها أيضًا.

وادانت المنظمة السويسرية لحماية حقوق النسان  الاعتقال التعسفي، والاختفاء القسري، بحقه ، وطالبت بالكشف عن مكان احتجازه والإفراج الفوري عنه،.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...