الحوثيون يقصفون جازان بـ 8 صواريخ باليستية ومقتل سعودي

كشف المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني السعودي بمنطقة جازان، المقدم يحيى القحطاني، عن وفاة مواطن سعودي جراء سقوط شظايا مقذوفات الصواريخ الباليستية التي أطلقتها جماعة الحوثي، أمس الجمعة، على المنطقة.

و أوضح القحطاني أن فرق الدفاع المدني باشرت، ‏مساء أمس ‏الجمعة، بلاغا عن سقوط شظايا مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه محافظة ‏صامطة؛ ما نتج عنها ‏وفاة مواطن، إضافة إلى تعرُّض منزلين وثلاث مركبات لأضرار مختلفة.

إلى ذلك، قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التي يديرها الحوثيون، إن جماعة الحوثي أطلقت اليوم السبت ثمانية صواريخ باليستية على منطقة جازان بجنوب السعودية.

وأضافت: “القوة الصاروخية استهدفت بثمانية صواريخ باليستية نوع بدر1 أهدافا اقتصادية وحيوية” بمنطقة جازان.

ونقلت قناة العربية التلفزيونية الفضائية عن وزارة الدفاع السعودية قولها إنه تم اعتراض أربعة صواريخ كانت متجهة إلى المنطقة.

ويأتي هذا التصعيد في ظل ما أعلنته وسائل إعلام سعودية عن مقتل قياديين في جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، بعد غارات جوية نفذتها مقاتلات تابعة للتحالف العسكري الذي تقوده المملكة، على مواقع عدة في العاصمة صنعاء، عشية تشييع الجماعة لرئيس مجلسها السياسي، صالح الصماد.

وقُتل عشرات الحوثيين بينهم قياديان في غارة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية على العاصمة اليمنية صنعاء بحسب ما أوردت وسائل إعلام السبت وذلك بعد بضعة ايام من غارة مماثلة اسفرت عن مقتل اكبر مسؤول سياسي لدى الحوثيين .

وجاءت الغارة الجديدة قبل ساعات من تشييع صالح علي الصماد رئيس “المجلس السياسي” السلطة العليا في التمرد الحوثي في صنعاء بعد مقتله في 19 نيسان/ابريل الحالي في غارة اعلن التحالف العربي مسؤوليته عنها في الحديدة (غرب).

وتعكس هذه الغارات التي تشكل ضربات قاسية للحوثيين عزم السعودية على اعطاء اولوية للحل العسكري في اليمن، بحسب خبراء.

وأضافت مصادر عسكرية سعودية أن القيادي الحوثي البارز، عبدالحكيم الخيواني، المكنى “أبو الكرار”، لقي مصرعه، في وقت متأخر من مساء الجمعة، في قصف لطيران التحالف على معسكر بصنعاء.

ويعد الخيواني من أبرز القيادات الأمنية في الجماعة، فهو يشغل منصب نائب وزير الداخلية في الحكومة غير المعترف بها في صنعاء، ورتبته لواء ركن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...