فيديوجراف: 4 هدايا من السيسي للمصريين في الفترة الثانية

بعد فوزه في مسرحية الانتخابات الرئاسية، أعدَّ قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي 6 مفاجآت للشعب المصري خلال الفترة الثانية من حكمه.

وحسب تقرير بثه موقع “عربي 21″، فإن البداية ستكون بتحريرٍ كاملٍ لأسعار البنزين، حيث أكدت مصادر حكومية اعتزام الحكومة رفع الدعم بشكل كامل عن البنزين والمحروقات مع حلول شهر يوليو 2018، ليرتفع سعر البنزين “92” إلى ما يزيد على 9 جنيهات، بينما سيصل سعر بنزين “80” إلى 6 جنيهات.

والهدية الثانية التي يعد بها السيسي المواطنين رفع أسعار النقل والمواصلات، حيث يستقل أكثر من 5 ملايين مواطن المترو يوميا، ومن المتوقع أن ترتفع أسعار تذاكر المترو إلى 5 جنيهات.

والهدية الثالثة من السيسي تتمثل في رفع أسعار الخضراوات والسلع التموينية، حيث سيترتب على رفع أسعار الوقود رفع أسعار الخضراوات والفاكهة بشكل كبير، حيث إن أغلب المزارع في مصر تعتمد على الميكنة الزراعية في الري، والتي تدار بالبنزين والسولار، ومن المتوقع ارتفاع أسعار اللحوم بشكل كبير؛ نظرا لارتفاع أسعار الأعلاف المستوردة والمحلية.

والهدية الرابعة زيادة أسعار الكهرباء، حيث أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بحكومة الانقلاب محمد شاكر في 21 فبراير الماضي، عن أن الحكومة ستطبق زيادة جديدة على أسعار الكهرباء المبيعة بالسوق المحلية خلال العام المالي المقبل الذي يبدأ في يوليو 2018.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...