أكاذيب وأوهام “توك شو” العسكر بعد فضيحة عزوف المصريين عن المسرحية

العواصف الترابية والشائعات، مرادفات متكررة جاءت عبر قنوات الانقلاب التى يسيطر عليها المخابرات، حاولوا تبرير الأمر للمشاهدين فضيحة عدم افقبال على الإدلاء بالأصوات فى مسرحية الرئاسة التى انتهت فى العاشرة من يوم الأربعاء.

زعم أحمد موسى، إعلامى العسكر ،أن نسبة المشاركة في الانتخابات الحالية فاقت المشاركة في انتخابات 2014.

وفى محاولة فاضحة ، كان موسى ناشد خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي”، الهيئة الوطنية للانتخابات مد فترة الانتخابات ليوم آخر نظرا لصعوبة الحالة الجوية، منوها أنه لا يوجد مانع قانوني من مد الانتخابات ليوم رابع.

أكاذيب مليوينة عمال المحلة

كما سلط إعلام العسكر إجبار رجل أعمال سيساوى عماله على الخروج لتأييد المنقلب السيسى لصرف الرواتب.حيث ادعى هاني الشامي صاحب مصانع الغزل بالمحلة،إن عمال الشركة طالبوه بأذن كى يذهبوا للإدلاء بأصواتهم دون إجبار،وإنهم قرراو تنظيم مليونية ” عمال المحلة ” للانتخابات.

كبار السن

أما لميس الحديدى، أحد أذرع المخابرات الإعلامية ،فقد نددت بالهجوم على احتلال “العواجيز وكبار السن” مقدمة الصفوف فى المسرحية.

وقالت “الحديدي” في برنامجها” هنا العاصمة” ..”مالكم مرعوبين كدا ليه، إيه حالة الفزع دي، الطوابير من عدمها ليس مؤشر للانتخابات، وإنما المؤشر للصندوق فقط”، معقبة: “قلة الأدب والبجاحة دي بوصف كبار السن المشاركين بالعبيد، دول أمك وأبوك وأخوالك وأعمامك، وأنتم ليسوا أهل أنت تكونوا مننا، ولستم أهل أن تكونوا أبناء مصر”.

أنا مطبلاتية

ومن “لميس” إلى” لميس” ،لميس جابر: خرجت الكاتبة لميس جابر،لتعلن أنها تحب التطبيل كويس طالما فى مصحلة مصر.

وأضافت “جابر” خلال حوارها ببرنامج “القاهرة والناس”، عبر فضائية “القاهرة والناس”،أن الذين رقصوا أمام اللجان الانتخابية فعلوا ذلك من منطلق وطني.

لا انتهاكات

وفى محاولة لإظهار شفافية “المسرحية” ، استضافت قناة” الغد” احد الحقوقيين الموالين للعسكر ليتحدث إن الإنتخابات مرت بدون انتهاكات أو شكاوى.

وزعم عضو ائتلاف نزاهة لمُتابعة الانتخابات الرئاسية، أيمن نصري، إنَّ الائتلاف لم يَرصد أي نوع من أنواع التجاوزات أو الانتهاكات داخل اللجان، لأنَّ رؤساء اللجان سيطروا بشكل جيد لـ الغاية على العملية الانتخابية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج ساعة من مصر إنهم لم يّرصدوا أى تصويت جماعي أو تسويد للبطاقات الانتخابية، لافتًا إلى أنَّ قوات الأمن كانت تُساهم بشكل كبير في تسهيل عمل المراقبين على اللجان الانتخابية.وفق زعمه.

“الجامعة العربية”: لدينا بعض الملاحظات

ولإضفاء الأهمية والشرعية على المسرحية، خرجت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ورئيس بعثة مراقبة انتخابات العكسر بقول، إن هناك بعض الملاحظات على الانتخابات التي سيتم الحديث عنها في مؤتمر صحفي، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “المحور”.

الطقس والأرصاد

فى حين دخل الإعلامى عمرو أديب ،على الخط ليعلن الطقس كان سببا فى عزوف نسبة من المصريين.
وتابع مدعيا خلال برنامج “كل يوم”، على قناة “أون إي” لكن كل التحية لستات وأجداد وشباب مصر.. ولو الانتخابات نزل فيها 10 أنا بشكرهم..المصري يتحدى الطقس السيئ والأرصاد”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...