#ليه_هاتقاطع_الانتخابات.. ونشطاء وسياسيون: مهزلة عبثية

وصلت الأوضاع في مصر إلى حد السخرية السوداء وهذا ما اتضح من تعليقات النشطاء ضمن هاشتاج #ليه_هاتقاطع_الانتخابات والتي كانت تصويتا احتجاجيا على مشهد عبثي أقرب للمهزلة. فقالت سمراء رشدي إن المرحلة الأولى في هذه الهزلية “..هي إعلان النتيجة.. بعدين التصويت.. والرقص خلالهما”.

فيما علق الدكتور حازم عبدالعظيم والذي سبق أن قاد حملة السيسي “الانتخابية” في 2014، ضمن الهاشتاج وقال إن “‏أي شخص بيحترم نفسه حتى لو مالوش في السياسة بيقاطع أي شيء عبثي.. لو مباراة معروفة مسبقا نتيجتها ومشتريين الحكم واللعيبة والجمهور أكيد هايقاطعها. عدم المشاركة في المهزلة هو احترام لنفسك ولعقلك . بلا مسخرة بلا قلة أدب!”.

ما مقدم البرامج على “يوتيوب” أحمد بحيري فقال: “‏للأسف مش هاقدر اقاطع الانتخابات.. لأني ما اقدرش اقاطع حاجة مش موجودة اساسا”.

ونشر الإعلامي والحقوقي هيثم أبو خليل على حسابه على تويتر فيديو سخرية من السيسي في أقل من دقيقة وطتب ساخرا “شيروها 104 مليون شير وغيظ الخرفان.. إنجازات السيسي علي لسانه منذ 5 أشهر فقط في أقل من دقيقة”.

وأضاف الناشط السعودي عبدالحليم “saudiabdelhalim” : “‏انتخابات ايه ياشعب اهبل انتوا مسميين التخلف الي بيحصل ده انتخابات مجرد مسرحيه علشان بهايم السيسي والخليج والغرب”.

وكتب الإعلامي أسامة جاويش، عن أسباب مقاطعته”: لأنه مفيش انتخابات مفيش سياسة مفيش معارضة مفيش مرشحين مفيش منافسين مفيش ناخبين ولأنه فيه دم وانقلاب وسجون وقمع..”.

أما حساب “قلم لا يجامل البشر” فكان تعليقه مباشرا فقال: “‏علشان مصر أم الدول العربية وقلبها النابض لا يمكن أن تتحمل حكم فاشي، يقتل الشباب ويعتقلهم، ويفني الحريات، ويسحق التعليم، ويدمر الصحة، وينهي علي البحث العلمي ويعود بها إلى العصر الحجري”.

وباختصار قال “طارق”: “‏وليه أنزل طالما محدش بيحترم صوتي؟ أنا انتخبت رئيس انقلبوا عليه ده باختصار شديد”.

ووفق الواقع قال “مناضل ثورى”: “‏احنا مش مقاطعين الانتخابات بالعكس أبسولوتلي.. احنا معندناش انتخابات أساسا فبالتالي الانتخابات هي اللي مقاطعانا”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...