توك شو: نهب رواتب الموظفين و”سمن السودان” وهاتف “سيكو”

اكتست برامج التوك شو التي تبث عبر فضائيات الانقلاب بالعديد من الأكاذيب المعتادة، كما ابتعدت عن الأوضاع الحقيقية التي يواجهها الشعب المصري. وهو ما نرصده في التقرير التالي:

نبدأ من قناة “أون لايف” وعلى طريقة إعلانات الترويج، بدأ يوسف الجسينى،أحد أبواق الإعلام الانقلابية حديثه بضرورة شراء “هاتف سيكو”، زاعما أنه تم بيع 50 ألف من الهاتف المحمول المصري “سيكو” خلال شهر واحد، معقبًا: “انزلوا اشتروا المحمول المصري بدل ما تضيعوا فلوسكم على الكوري والسويدي”، متابعًا: “اشتروه لأولادكم للمدرسة والنادي”.

طائرة “كأس العالم”

واستمرارا لاستخفاف عقول المصريين، ادعى الإعلامي عمرو أديب، أن الطائرة التى ستقل المنتخب إلى مونديال روسيا ليست بجديدة، قائلاً: “عشان محدش يوجع دماغنا.. دي طيارة من طائرات مصر للطيران، رشينها وش دوكو، وبعد المونديال الناس هتركبها عادي”، نافيًا ما يتردد حول أنه تم شراء طائرات خاصة للمنتخب.

وننتقل إلى سلسلة “نهب” المصريين، حيث أجبر محافظ انقلاب كفر الشيخ اللواء السيد نصر الموظفين على تحصيل راتب يوم منهم شهريًا لمدة عام، لصالح صندوق الانقلاب “تحيا مصر”، زاعمًا أن القرار ليس ملزمًا، ومن لا يرغب في التبرع، عليه أن يتقدم بطلب رسمي، مشيرًا إلى أن قيمة “يوم التبرع” تتراوح من 6 إلى 20 جنيها وهناك نحو 80 ألف موظف.

واستمرارًا لأكاذيب العسكر، زعم عراف الانقلاب عماد أديب أن المسئول عن تفجير الطائرة الروسية بشرم الشيخ، هي المخابرات التركية.

كما ادعى أن جهاز مخابرات أوروبي وراء قتل الشاب الإيطالي ريجيني، مشيرًا إلى أن هذا الجهاز بلده لديها مصالح بترولية ضد شركة “إيني”.

سمن وعسل السودان

وعقب الهجوم العنيف عليها من قبل إعلام السبوبة، أعاد ذات الإعلام الحديث عن دولة السودان بأنها “شقيقة” ولاخلاف بينها وبين مصر. حيث قال الإعلامي عمرو أديب إن السيسي ونظيره السوداني عمر البشير نجحا في تجاوز الأزمات والتحديات الصعبة، مؤكدًا أنه تم رصد 16 قضية خلافية بين مصر والسودان تجاوزها الرئيسان بنجاح. وأن هناك تفاهما حقيقيا الآن بين السودان ومصر في كافة الملفات الشائكة، مؤكدًا أن البلدين اتفقا على مناقشة وفتح الحوار لحسم ملف حلايب وشلاتين.

وإلى إحدى مآسي الشعب المصرى فى ظل حكم العسكر، طالب شقيق زوجة المصري المختفي بإيطاليا، حكومة الانقلاب بمتابعة التحقيقات مثلما حدث مع “ريجيني”.

وقال حمادة موافي، شقيق زوجة المصري المختفي في إيطاليا مجدي عقل: إن تحريات الشرطة الإيطالية أكدت أن ابن صاحب العمل كان موجودًا في الشركة يوم اختفاء “مجدي”، وهو أنكر ذلك في التحقيقات، مطالبًا الحكومة المصرية بمتابعة التحقيقات للحصول على كافة حقوق الراحل، مثلما حدث مع الشاب الإيطالي ريجيني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...