بعد اعتقال “عنان”.. مغردون: ديمقراطية العسكر دبابة ورصاص

شهدت ساحات التواصل الاجتماعى حالة من السخرية والدهشة، خاصة بعد أنباء اعتقال الفريق سامى عنان ،بعد دقائق من إذاعة بيان للقوات المسلحة تتهم رئيس الأركان بعهد المخلوع بالتزوير والإساءة لجيش مصر.

جمال الجمل كتب عبر تويتر: السيسي ليس وحده..بيان قيادة القوات المسلحة بخصوص ترشح عنان يؤكد أن السيسي خلفه عصابة من الداعمين.

وأضاف: الطغاة يفهمون أكثر منا، يحاصروننا ويمنعون كل فرصة لخروجنا من الحصار، لذلك جعلوا خالد علي رهينة، وجعلوا عنان مجرما.

الإعلامى “أسامة جاويش”: بعد بيان القوات المسلحه بإحالة سامي عنان للتحقيق واتهامه بالتزوير، مردفا: هذا جيش السيسي وهذه دولة السيسي وتلك مؤسسات السيسي فلنبحث لنا عن وطن آخر.

وتابع: القوات المسلحة تعتقل الفريق سامي عنان من منزله منذ قليل، وفقا لمصادر في حملته، يا جماعة سيبوا الشعب يهاجر واحكمو نفسكم أحسن.. بلاش مسخرة.

وسخر عمر عدنان فقال: تخيل ما سمعناش بيان للقوات المسلحة في بيع تيران وصنافير وترسيم الحدود البحرية اللي مست شرفهم العسكري وبيانات عسكرية ورا بعض عشان يحموا كرسي التكيه، احنا في فتره سوده من تاريخ البلد المنكوبه دي.

أما الكاتب الصحفى سليم عزوز فكتب: ليس فقط سيمنعون عنان من الترشح ولكنهم سيحاكمونه.. السيسي يضيق الخناق عليه، فلا يدع لنفسه منفذا للهروب.

فى حين قالت الناشطة السياسية “رشا عزب” عبر تويتر: الناس لو تهدي في حوار حرب الجنرالات ده شوية.. مصر بيحكمها اللي معاه الدبابة والرصاص والديموقراطية والانتخابات حاجة للتسالي ف حدود اللي هما يسمحوا بيه وفقط!

وسخر “حازم عبدالعظيم” على الأمر فغرد: المجلس الأعلى للمشير طنطاوي وولده عبد الفتاح السيسي ودمتم.

بينما كتب الوزير السابق محمد محسوب عبر “فيس بوك”، مصر تختطفها عصابة لن تسمح للشعب بأي دور ولن تحفظ للجيش أي كرامة.. إلا لو قرر الشعب أن يفرض نفسه ويعاقب من يستخف به.. وهو قادر لو شاء فعل.

أما الكاتب الصحفى علاء البحار فعلق على الأمر فكتب: الجيش اللي وصل السيسي للكرسي يعلن رفضه لترشح عنان ويستدعيه للتحقيق ..الجيش يفضح نفسه جيش كل همه السلطة ونهب البلد.

مدير مكتب الجزيرة بالقاهرة عبد الفتاح فايد كتب: مهزلة الانتخابات.. بيان لقيادة القوات المسلحة المصرية يعتبر ترشح الفريق سامي عنان لانتخابات الرئاسة إساءة للجيش المصري، ويعلن استدعاء عنان للتحقيق معه بتهم ارتكاب مخالفات بتسجيل اسمه في كشوف الناخبين دون موافقة مسبقة،شخص واحد فقط ترشحه ليس مخالفا، أهانو مصر أهانهم الله.

محمد نبيل.. جيش السبوبة المسخرة الخاين بايع الأرض.. استمروا.

وليد جويدى: هو السيسي عمل الانقلاب وذبح الآلاف ودمر مصر عشان سامي عنان او اي مصري يستلم الحكم.
سمر الطوي ..الخسيس لن يسمح لأحد الاقتراب من الكرسى.. هو قال كده بكل بجاحة.

khaled ibrahim.. قال يا ولاد*** ياللي اجبرتم موظفين شركات البترول والمدرسين وجميع موظفين الحكومة على عمل توكيلات للسيسي.

بينما سخر فرعون الصغير فقال: كده عنان في السجن صح كده.
أما عرفة المصرى فغرد قائلا: تـم عـمـل الچــلاشة مــع عــنــان .فى حين الجمعة عماد فقال:للأسف مصر أصبحت أضحوكة الدنيا.

محمد مجدي.. ولما بلحه اترشح بالبدله مكناش تزوير …. انا مش بدافع عن عنان كلهم كلاب فى بعض.

أما حساب ساخر باسم ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺴﻨﻲ ﻣﺒﺎﺭﻙ فعلق ..بعد بيان القوات المسلحة ضد سامي عنان.. ادعوا لأخوكم سمسم فإنه الآن يسأل.
Magdy Sharaf Uddin.. ديمقراطية العسكر، وتبعه Khaled Khaled فقال.. الواحد حاسس انه في فيلم كوميدي اسمه ” جنون السلطة”.

كان الفريق سامى عنان قد نشر عدة تغريدات على حسابه بالتواصل الإجتماعى القصير “تويتر” الساعات الماضية ، قال فيها:الحياة السياسية يجب أن تعود لمصر، فالإدارة الفردية لم و لن تجدي نفعاً، و ها نحن قابعون في مستنقع الإدارة الفردية.

وغرد أيضا:السيادة للشعب و إن أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها رئيس الجمهورية هي “الحفاظ على إستقلال الوطن و سلامة أراضيه”، أولى أولوياتنا هي الحفاظ على سيادة مصر و عدم التفريط في قطعة من أراضيها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...