اثيوبيا_علمت_عالسيسي يتصدر .. ومغردون: العسكر يواصل الرضوخ

دشن نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعى القصير “تويتر”، اليوم الخميس، هاشتاج حمل اسم #اثيوبيا، و#اثيوبيا_علمت_عالسيسي، كانا الأكثر تداولا بين النشطاء، بالتزامن مع بداية زيارة رئيس وزراء إثيوبيا هيلا ميريام ديسالين إلى مصر.

وجاءت معظم التعليقات مشبعة بالسخرية نرصد بعضها فيما يلي:

الإعلامى حسام الشوربجى كتب: السيسي، انا قولت لرئيس وزراء إثيوبيا المصريين هيسمعوا منك، انت مش هيسمعوا منى انا! كويس انك عارف أن الشعب المصري مش واثق فيك ولا واثق في كلامك يا بلحة!

وأضاف: ما يثبت ضعف موقف مصر في أزمة سد النهضة الآن في مؤتمر بين السيسي ورئيس وزراء اثيوبيا ،مش الرئيس الاثيوبي لا ده رئيس الوزراء عشان الناس عارفة أن بلحة راجل مهزق طبيعي لا يلاقي نفس التمثيل الدبلوماسي زي الرؤساء المحترمين..طبعا خلاص واضح ان مصر هتعطش قريب بفضل هذا العسكري المراهق!

محمود رفعت نشر عدة صور لانخفاض المياه وكتب: جريدة المصري اليوم: انخفاض منسوب النيل.. وظهور القاع في بعض الأماكن.. سد النهضة وقع عليه السيسي بالموافقة وقالها وزير خارجية أثيوبيا صريحة، أن السيسي وقع بالموافقة ويستخف بالمصريين عبر استنكار الاعلام في مصر.

مستر نور غرد قائلا: السيسي بيقول لرئيس وزراء إثيوبيا المصريين حيسمعوا منك مش حيسمعوا مني،هو الميزه فيك انك متأكد أن المصريين فاقدين الثقه فيك ويصدقوا اي حد ولا يصدقوك.

حساب باسم “تبا لكم” أنا رائع ،كتب على زيارة هيلا ميريام ديسالين :”وداعا نهر النيل، وتحيا تحلية مياة الصرف الصحي.

أما “أبو العز” فسخر من جلسة مباحاثات السيسى وديسالين ائلا: السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي يشهدان توقيع اتفاقيات ثنائية..تاني يا سيسي حتتنازل عن نهر النيل.ثم أردف: العسكر يواصل الرضوخ.
فارس المصرى غرد: اثيوبيا انهت 64% من بناء السد وبيماطلوا حتي انتهاء البناء تماماً..ما الذي تتحدث عنه بعد.. تشتري المياه والكهرباء منهم؟!

أما حساب “no home” فكتب: تطبيل اللي رقصوا للسيسي في الانتخابات ،عشان لقاؤه برئيس وزراء إثيوبيا اللي أتفق معاه علي دراسة “لن يكشف عنها الآن”، بيفكرني بنفس التطبيل لما وقع الاتفاقية مجهولة البنود وقال لك السيسي حلها وأكتشفنا إنه طينها.

حق الشهيد مصر حبيبتى كتبت: لما نشوف آخرتها مع أثيوبيا ، حنعمل أيه بالحضارة والعراقة الأثيوبية لما يبنوا سد يقطع عنا المياة اللي هي أصلا ضعفت ، وفي حقول عطشت وفي أمطار لم تروي هذا الشتاء الجاف جدا كأننا في عز الصيف رغم أننا في أسكندرية ..شتاء مرة ولا مرتين لا يروي اراضي زراعية يعني شوية حياء يا أثيوبيا.
وفي معرض حديثه أثناء المؤتمر الصحفي اليوم أفاد السيسي أن هناك دراسة مع الجانب الإثيوبي لن يفصح عنها، فعلق أن عمرو الأول: أحسن خليها متكمّرة بدل ما تستهوي.

وعلى نفس السياق استدعت الصحافية نادية أبو المجد تصريحا سابقا: #السيسي بالأمس: عملنا مشاريع ماتعرفوش عنها حاجة! واليوم: اتفقت على دراسة لن أكشف عنها الآن! #ايه_ده #الأشرار_وكده.

وساخرا علق عمر عمر: #عاجل #السيسي: اتفقت مع رئيس الوزراء الإثيوبي على دراسة «لن أكشف عنها الآن» #السيسي هيعمل خط طيران من #مصر ل #إثيوبيا بأسعار مخفضة ل #الاستحمام وملء #الجراكن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...