نشطاء يطلقون هاشتاج #تحبسوهم_ليه تضامنًا مع المعتقلين

في ظل الحملات الأمنية المستمرة التي طالت العديد من العلماء والأطباء والصيادلة والطلاب، أطلق نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاج #تحبسوهم_ليه؛ تضامنًا مع هؤلاء المحبوسين ظلمًا.

وقالت ندى أحمد: “سجنهم حياة.. الذين لغير الله لم يحنوا الجباه.. وأنت يا ظالم يا صاحب الجاه.. هتروح فين من انتقام الله”.

وأوضح حساب “‏مُختــــــــل‏” أن “الديكتاتور لا يحب أن يسمع صوت أحد يقول كلمة حق، ويُنكل بكل معارضيه.. والمنقلب حتما ولا بد أن يتخلص من معارضيه وممن عاونه في الانقلاب، فهو يأكل جميع من حوله.. ليه عندنا في مصر يتم حبس وإعدام كل صاحب رأي أو كلمة حق؟ نحن نعيش في وطن العك وجمهورية السيرك والبقاء للأقوى”.

تضامن ودعاء

وفضَّل بعض المغردين أن يسجلوا دعاءهم للمعتقلين، فكتب “سيد بوخارست‏”: “#اللهم اجعل البرد دفئًا وسلامًا على ساكني الزنازين ومن لا مأوى له”.

وأضاف الكاتب ماهر جعوان “أخي في الزنزانة رهن الاعتقال.. مرورا بالتأديب والانفرادي والإخفاء القسري، فالمرض والعجز والإعدام والمشرحة.. حنانيك يا سجن.. رفقًا بأجساد البشر.. رحمة برفاق الدرب ينظرون من المقبرة، يمر الموت من ها هنا.. بداية الراحة الأبدية والفوز بجائزة الحرية.. أخي في الزنزانة رهن الاعتقال”.

مكملين

وجرت بعض التغريدات توضح أسباب الاعتقال، فكتب “M.KEMPES”، “قول كلمة حق.. اعترض.. كلمة ممكن تحرر بيها بلدك وعيلتك”.

وأضاف شرقاوي “سجين وتهمتى التفكير.. السجن سوره مرتفع وكل لحظة لون جديد من التعذيب، سجين وتهمتى الشرف.. حاكم خسيس وقضاء ميعرفش الميزان، وبقيت فى بلدى غريب”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...