الرئيس مرسى: لن نرتاح لو “قطرة” نقصت من النيل

أعاد نشطاء عبر “يوتيوب” نشر مقطع فيديو للرئيس محمد مرسى يتحدث فيه عن مياه النيل وحتمية الحفاظ عليها، وإشارته إلى ان استحالة التنازل عن نقطة واحدة من المياه “فدماء المصريين هي البديل”.

وقال الرئيس محمد مرسي، في كلمته، في اللقاء الشعبي حول حقوق مصر المائية، الذي عقد يوم 10 يونيو 2013، “إن النيل هبة الله لمصر، وذلك فيه خير ضمان لكي ننظر لمستقبل أفضل لمصر، وعلينا الحفاظ على مياه النيل، وإذا نقصت قطرة واحدة من ماء النيل فإن دماءنا هي البديل”.

وأضاف الرئيس أن الشعب المصري يحب إفريقيا وأهلها، مقدما الشكر للأحزاب السياسية على موقفها من أزمة سد النهضة، وداعيا إلى العمل على قلب رجل واحد لمواجهة أي تهديد للوطن.

وقال الرئيس: “الشعب خرج منتصرًا من كل الأزمات والتحديات التي واجهها، ويجب الحفاظ على دور مصر في إفريقيا، وكل محاولات النظام السابق بحوافره وأظافره لتهميشنا داخل إفريقيا لم تفلح، النظام البائد لن يعود، لأنه أجرم في حقنا جميعًا، وبجهد الشعب سنسير إلى الأمام”.

واستطرد: “الشعب المصري لم يهزم، ونحرص دائمًا على مصلحة الوطن، لن يعود بنا الزمن إلى الوراء، هذه مياه النيل التي شربناها جميعًا، ونشأنا على كلمات الأستاذ عبدالوهاب الخاصة بالنيل، وإذا نقصت مياه النيل قطرة واحدة فدماؤنا هي البديل.

وتابع: من يتصور أن شعب مصر سينشغل عن تحدياته وما يواجهه بعد الثورة عن حماية أرضنا وأمننا فهو واهم، لن تقر عيوننا ولن يرتاح لنا بال، لو أن قطرة ماء واحدة نقصت.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...