تعرف.. حصاد أسبوع من الانتهاكات بحق المرأة المصرية

تواصل قوات أمن الانقلاب جرائمها وانتهاكاتها بحق المرأة المصرية بما يخالف أدنى معايير الحقوق التى نص عليها القانون والدستور، فضلا عن المواثيق والمعاهدات المحلية والدولية. ورصدت حركة نساء ضد الانقلاب أبرز الانتهاكات التى حدثت بحق المرأة خلال الأسبوع المنقضى من تاريخ الخميس 12 اكتوبر الجارى حتى تاريخ اليوم 19 أكتوبر 2017 وشملت تجديد الحبس لكل من “علا يوسف القرضاوي ١٥ يوما، والصحفية شيرين بخيت ٤٥ يوما ، ةأسماء خالد وإيناس إبراهيم 15 يوما.

كما شملت الانتهاكات اعتقال آية جمال أثناء زيارة شقيقها في السجن وإخلاء سبيلها في اليوم التالي، واعتقال السيدة نعمة جابر هاشم -٣٥ سنة- من العامرية إسكندرية- أم لخمسة أبناء (٣ بنات وولدين) عقب اقتحام منزلها لاعتقال زوجها وتم إطلاق سراحها صبيحة اليوم التالي، فضلا عن اعتقال ٥ سيدات عقب وقفة تندد باعتقال نعمة جابر وإطلاق سراحه بعد سويعات قليلة من اعتقالهن.

يضاف إلى الانتهاكات أيضا اعتقال سمية ماهر حزيمة ووالدتها سحر الشريف من منزلهما بدمنهور وظهورهما بعد اعتقالهما بساعات، حيث تم إخلاء سبيل والدتها فيما لا تزال سمية رهن الإخفاء القسري.

وذكرت الحركة أيضا أن المعتقلة فاطمة علي جابر أكملت سنة وشهرين في السجن، ومن المقرر أن تعاد محاكمتها بعد إلغاء الحكم الجائر بسجنها بالمؤبد؟

أيضا أكملت المعتقلة جهاد عبدالحميد سنة و٩ شهور في السجن، حيث تقضي حكما بالحبس ٣ سنوات وتم قبول النقض وتعاد محاكمتها من جديد، كما أكملت رنا وسارة عبدالله سنتين وشهرا في السجن، حيث تحاكمان أمام المحكمة العسكرية في القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بسفارة النيجر.

واختتمت الحركة حصاد الانتهاكات خلال الأسبوع المنقضى بالإشارة إلى مضى عامين على اعتقال الصحفية شيرين بخيت ومضى 4 سنوات وشهر على اعتقال الحاجة سامية شنن الصادر بحقها قرار جائر بالسجن المؤبد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...