هكذا طرد الكويتيون وفدا إسرائيليا من اجتماع دولي (فيديو)

شن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم الأربعاء هجوما حادا على الوفد الإسرائيلي المشارك في الجلسة الختامية لمؤتمر البرلمانيين الدولي المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية.
وخلال كلمة له في الجلسة، هاجم الغانم المعروف بمواقفه المؤيدة للقضية الفلسطينية، رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي، على خلفية “الادعاءات الكاذبة له بشأن موضوع النواب الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية”، ووصفه بـ”المحتل وقاتل الأطفال”.
وطالب الغانم الوفد الإسرائيلي بمغادرة قاعة الجلسة، موجها كلامه لرئيس الوفد بالقول: “كلام ممثل هذا البرلمان المغتصب ينطبق عليه المثل المعروف عالميا إن لم تستح فافعل ما شئت، معتبرا ما جاء على لسانه بأنه “يمثل اخطر أنواع الإرهاب وهو إرهاب الدولة”.
وقال المسؤول الكويتي لرئيس الوفد الإسرائيلي: “عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من هذه القاعة بعد أن رأيت ردة الفعل من كل البرلمانات الشريفة بالعالم.. اخرج الآن من القاعة أن كان لديك ذرة من الكرامة.. يا محتل يا قاتل الأطفال”.
ووسط تصفيق كثير من الوفود المشاركة الجلسة، أظهر التسجيل المصور الذي حصل عليه “عربي21” أعضاء الوفد الإسرائيلي وهم يغادرون غاضبين من القاعة.
وبعد انتشار التسجيل، دشّن ناشطون وسما على موقع تويتر يحمل اسم #مرزوق_الغانم، سرعات ما احتل قائمة الوسوم الأكثر تفاعلا.
وغرّد على الوسم إعلاميون وسياسيون عرب أشادوا بكلمة المسؤول الكويتي، واعتبروه تعبيرا عن نبض لشارع العربي تجاه القضية الفلسطينية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...