“التعذيب بالمعتقلات”.. إنكار ضباط برلمان عبدالعال انحياز طبيعي لـ”العسكر”

أكد ضابط المباحث. السابق بالجيزة الرائد علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بـ”برلمان” العسكر، نفيه المعتاد بعدم وجود تعذيب داخل سجون الإنقلاب، وهو النفي الذي دأب عليه منذ انطلاق الدورة الأولى لمسرحية “البرلمان” في 2016، وحينها صرح بأن “مصر خالية من التعذيب” وقبل شهر نفى “النائب” محمد الغول عضو بنفس اللجنة تلقيه شكاوى تعذيب خلال زيارته لأقسام الشرطة، هذا على الرغم من أن قياديا بحجم د.محمد البلتاجي مضرب عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي نتيجة التعذيب الممنهج في سجن العقرب.
وعلق علاء عبدالمنصف مدير المنظمة السويسرية لحقوق الإنسان، قائلا إن 220 حتى الآن قتيل نتيجة الاهمال الطبي، وعشرات الحالات معرضة للموت هي أيضا نتيجة التعذيب بالمنع من العلاج، فضلا عن حالات التعذيب الموجودة فعليًا.
وقال عبدالمنصف إن “علاء عابد” هو أحد المتهمين في قضايا التعذيب فمن الطبيعي أن تخرج منه هذه التصريحات، وحتى المنظمات والأجهزة التي تساعد مصر وتأنتي لملف الحقوق ولجنة مناهضة التعذيب الذي هو ليس فقط موجود بل ممنهج أيضا.
رئيس اللجنة
وفي 2016، أنسحب المهندس أكمل قرطام من “برلمان” العسكر بعد اختيار علاء عابد رئيسا للجنة حقوق الإنسان بالتزكية!، اعتراضًا على الإتجاه العام بين “النواب” الذي يريد تنصيب ضابط الشرطة السابق رئيسًا للجنة.
وهو الأمر الذي دعا “النائب” أيضا عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان، إلى تقديم استقالته من اللجنة، لرفضه رئاسة علاء عابد ضابط الشرطة السابق لها.
وكان “عابد” ضابط شرطة بمباحث الجيزة حيث كان رئيسا لمباحث الهرم ثم رئيسا لمباحث الصف وتم استبعاده من المباحث على خلفية اتهامه بالتواطؤ والضلوع مع أحد أباطرة الأراضى فى رشاوى وبيزنس، كما سبق اتهام علاء عابد بتعذيب المواطن عماد الدين فخري عندما كان رئيسا لمباحث الهرم.
وعلاء عابد قيل أنه قدم استقالته والمؤكد أنه أقيل من منصبه على يد حبيب العادلي بعد مخالفات كبيره وأحيل علي رتبه رائد من قسم الهرم.
فيما نشرت صفحة “فضائح فلول الصف” معلومات عن “عابد” وقالت بأنه ترشح  لإنتخابات  2010بعد دفع الملايين لأمانه الحزب الوطني، وحاز مقعد العمال في الصف، في أكثر الإنتخابات تزويرا في التاريخ، كما أنه صاحب الحادثه المشهوره وهي الإعتداء علي موظف بالضرب لرفضه التزوير له في الإنتخابات.
وقام عابد بدفع مبالغ كبيره للتسويد له داخل اللجان الإنتخابيه.ولدينا كشف بأسماء السماسره الذين إستلموا الأموال من علاء يد بيد.وتم تجنيد الكثير لمساعدته في إنتخابات 2015ولدينا كشف بأسمائهم.
ومن الواضح دفاعهم عن علاء المدفوع الأجر مقدما.والذين يلهثون علي مواقع الفيس لسب أي صفحه تنقد علاء ضابط الشرطه (الفاسد) وجاري فضحهم وتحديدهم والكشف عنهم وعن دفاعهم المأجورتحت مسمي الدعايه والحمله الإنتخابيه لعلاء.
هجوم الغيطي
ومن جملة الفضائح التى نراها على الساحة السياسية يوميًا، كشف الإعلامى الموالى للنظام، محمد الغيطى، أن العضو ببرلمان العسكر الضابط علاء عابد -رئيس لجنة حقوق الإنسان- متهم فى قضايا قتل وتعذيب، ومع ذلك تم ايفاده فى المؤتمرات الدولية للحديث عن حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن ذلك فضيحة كبيرة للبلاد.
وعرض “الغيطى” مقطع فيديو لـ”عابد” أثناء قيامه بالاعتداء على موظف رفض تزوير انتخابات مجلس الشعب قبل ثورة يناير.
وأبدى الغيطي، استياءه من الواقعة، متسائلا “هي الدنيا ضاقت في مجلس النواب علشان يجيبوا ضابط شرطة متهم في قضايا قبل ثورة يناير رئيسا لجنة حقوق في برلمانك يا مصر، علشان كده فضيحتنا بقت بجلاجل في الخارج”.
وقال: “فيه مقالات منشورة في صحف عربية وأجنبية تدين سفر علاء عابد لحضور مؤتمر في فيينا لمواجهة الإرهاب والحديث عن حقوق الإنسان، وتتهمه بأنه كان ضابط شرطة تعذيب سابق”.
وأضاف: “إزاي واحد متهم في قضايا تعذيب نخليه يسافر للحديث عن حقوق الإنسان في فيينا”.
وقال عماد الدين فرد الأمن اعتدى عليه علاء عابد : “أنا مكنتش أعرف إن ده رئيس لجنة حقوق الإنسان، وأنا أشعر بالعار إن رئيس لجنة حقوق الإنسان في بلدي لا يعلم شيئا عن حقوق الإنسان”.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...