اقتصادى: كوارث انقلابية للمصريين خلال أيام.. تعرف عليها

كشف الخبير الاقتصادى والكاتب الصحفى مصطفى عبدالسلام‏، عن كارثة قادمة خلال أيام ستحل بالمصريين. قائلا: بعثة من صندوق النقد الدولي ستزور مصر في نهاية شهر أكتوبر.

وأضاف رئيس قسم الاقتصاد‏ لدى ‏العربي الجديد معرفًا بالمصدر، إنه أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية. ثم أردف: “زيارة نحس يسبقها أو يعقبها زيادات في الأسعار”.

وأشار “عبدالسلام” أفصح عن حقيقة الأمر من خلال منشور عبر “فيس بوك” اليوم الثلاثاء، إلى أن الحكومة تستهدف زيادة الإيرادات من ضريبة السجائر والدخان بنحو 7 مليارات جنيه في السنة المالية الحالية 2017-2018 التي تنتهي في 30 يونيو المقبل.

وتابع: الخبر ببساطة يقول إن الضرائب سيتم رفعها على السجائر والمعسل خلال الفترة المقبلة.

وسخر الكاتب الصحفى قائلا:بشرى للمدخنين..تخيل إنك مع كل نفس هتدفع ضريبة،ومع كل سحبة من شيشة هتدفع فلوس.

وأضاف: يا ريت تخلي النفس أو السحبة طويلة عشان متدفعش ضرائب كتير،لأن العداد بيعد عليك يا معلم وأنت سرحان، الحكومة ستقوم بتحصيل ضرائب من السجائر والدخان في السنة المالية الحالية بقيمة 54.545 مليار جنيه.

كان وزير مالية الانقلاب عمرو الجارحى،قال إنه سيلتقى سوبير لال، رئيس بعثة صندوق النقد الدولى الجديد لمصر وأفراد البعثة، فى زيارة تحضيرية للتعارف والتشاور بشكل تمهيدى حول المراجعة القادمة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، والمقرر أن تتم نهاية أكتوبر الجارى، وعقب الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين فى واشنطن الأسبوع المقبل.

وأضاف وزير المالية، فى تصريحات صحفية مؤخرا، أن من المقرر أن يلتقى محافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر، رئيس بعثة صندوق النقد الدولى لمصر سوبير لال، مؤكدًا أن البعثة تزور مصر لمدة 3 أيام، وأن برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى محل إشادة من المؤسسات الدولية والمستثمرين.

وأكد “نتوقع أن يصرف صندوق النقد الدولى الشريحة الأولى من قرض الصندوق لمصر، بقيمة مليارى دولار فى ديسمبر 2017، من الدفعة الثانية بإجمالى 4 مليارات دولار، المقرر أن تتسلمها مصر خلال السنة المالية الجارية 2018/2017.

وأكد الجارحى أن صرف الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولى لمصر، والخاصة بالسنة المالية الحالية سيتم فى يونيو 2018.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...