دون مكواة: 6 حيل جديدة لفرد الملابس

أحيانًا لا نجد الوقت الكافي في الصباح لكي الملابس بعد غسلها، وهذه مشكلة نتعرض لها كثيرًا لضيق الوقت، لذلك نقدم لكِ عزيزتي “سوبرماما” بعض الخدع للتخلص من تجاعيد الملابس وكيها دون مكواة في المقال التالي.

ترطيب الملابس:

يمكنك التخلص من تجاعيد الملابس عن طريق وضع الملابس المجعدة في النشافة، وضعي معها فوطة رطبة وشغلي النشافة لمدة من 10 – 15 دقيقة، حيث يتصاعد بعض البخار من القطعة الرطبة مما يعمل على فردها بسهولة.

نفض الملابس:

تتعرض بعض أنواع الأقمشة للتجاعيد الشديدة، نتيجة دوران الغسالة خلال دورة الغسيل، لذلك يمكنكِ أن تنفضي قطعة الملابس نفضًا سريعًا، حتى تعود الأنسجة إلى حالتها مرةً أخرى.

نصائح للعناية بالملابس

ضبط إعدادات الغسالة:

تزيد سرعة دوران الغسالة من تجاعيد الملابس، لذا يمكن أن تجعلي دورة الغسالة بطيئة وعلى درجة حرارة أقل وخاصةً عند غسل الملابس القطنية، فالوضع “العادي” في الغسالة مخصص لتقليل تجاعيد الملابس، تفقدي دليل الاستخدام واختاري الأنسب لكِ، وهذه طريقة تنظيف الغسالة.

طريقة نشر الغسيل:

طريقة نشر الغسيل لها دور في فرد تجاعيد الملابس، عن طريق النشر بشكل ملائم لراحة الأنسجة، كل ما عليكِ فعله هو نفض القطعة ونشرها بعد شدها بلطف وتركها حتى تجف، وهذه الطريقة أكثر ملاءمة للملابس القطنية والصوفية الخفيفة.

الطريقة الصحيحة لترتيب الغسيل على المنشر

استخدام مكعبات الثلج:

ضعي نحو 5 مكعبات من الثلج مع الملابس داخل النشافة عند التجفيف، ستذوب هذه المكعبات وتتحول إلى بخار مما يعمل على إزالة التجاعيد عن الملابس.

استخدام بخار الحمام الساخن:

يمكنكِ استغلال بخار الحمام خلال الاستحمام وتعليق ملابسك مفرودة بعيدًا عن الماء وغلق الباب جيدًا، وسيعمل بخار الحمام المحتبس على فرد الملابس وجعلها كالمكوية تمامًا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...