“السيسى والعكس “.. يحاكم الرئيس مرسى بتهمة التخابر مع حماس.. ويفتح مكتبا لها بالقاهرة!!

سخر المصريون معارضون بل محسوبون على الإنقلاب من موافقة سلطات الانقلاب افتتاح مكتب تمثيل دائم لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في القاهرة، مع تعيين مندوب دائم عن الحركة بالمكتب، وهوما لم يؤكده إلى الآن صفحات الحركة أو المواقع والصفحات الموالية لها.

واتفق وفد حركة حماس الذي يزور القاهرة مع المخابرات المصرية على تعيين مندوب للحركة، يكون عضو مكتب سياسي للحركة في القاهرة؛ بمثابة ضابط تنسيق وارتباط لبحث المسائل المختلفة، ولمتابعة قضايا الحركة والغزيين في مصر، يتوافق على تسميته الطرفان.

وحول الهدف من ذلك، أكدت مصادر مصرية أنه من أجل متابعة التفاهمات الجارية، خاصة بعدما وصلت إلى مرحلة من تنسيق أمني وسياسي عال، بحسب موقع عرب ٤٨، ووسائل إعلام مصرية وفلسطينية.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن المصريين تفاهموا مع وفد المكتب السياسي التابع لحركة حماس على بقاء منسق من الحركة بصورة دائمة لديهم في مكتب خاص بالحركة، ليكون بمثابة الضابط الخاص بالتنسيق خصوصا في الملفات والقضايا الأمنية التي تطلبها مصر من قطاع غزة.

وترى مصر افتتاح مكتب التمثيل الخاص بحركة حماس وتعيين ضابط تنسيق على مستوى عالي من أعضاء المكتب السياسي لحماس، خطوة مهمة تمثل تقدما حقيقا في العلاقات المصرية مع حركة حماس على حساب العلاقات الفلسطينية المصرية.

سخرية النشطاء
وأثارت الخطوة التي اتخذتها سلطات الإنقلاب من سلسلة متصلة من الأكاذيب والهزليات التي روجتها منذ ثورة 25 يناير وزادت حدتها بعد انقلاب 3 يوليو، فقال جمال عكاشة نصار: “حركة حماس هاتفتح مكتب رسمي لها في القاهرة قولتولي حماس ارهابية ؟ وفتحت السجون؟ صح؟؟؟”.

وعلق طارق محمد “مصر توافق اليوم علي فتح مكتب لحركه حماس في القاهره وتحاكم اول رئيس مدني منتخب في تاريخها بتهمه التخابر مع حماس.. لا تتعجب أخي الفاضل وأختي الفاضلة فنحن أصحاب 7000 سنة حضارة”.

وأضاف “محمد سمير المنسى”: “مصر توافق على فتح مكتب لمنظمة حماس بالقاهرة.. ايوه يعني دلوقتي حماس إرهابية وبتقتل الجنود ع الحدود وهربت الإخوان في يناير وبتدعم داعش ضد الجيش؟؟.. ولا حماس حلوه وجميلة ومصر لازم تقف جنبهم لأنهم خير من يمثل القضيه الفلسطينيه؟؟.. ايه؟؟ ها؟؟ ايه؟؟.. يا ترى عامل ايه دلوقتي ياحمد يا موسى وهتقول ايه للي هيتفرجوا عليك؟؟”.

وتساءل عاطف سيد “مصر توافق على فتح مكتب حماس بالقاهره إذا من يضرب سيناء بالإرهاب”.

وساخرا تابع أحمد البارون “فتح مكتب لحركة حماس في مصر ؟؟؟ فعلا ؟؟؟ ضحك حتی مطلع الفجر بقی”.

أما عبدالعاطي عزام فقال: “خلاص كده بقي رسمي لما نحب بنتعامل في الارهاب نروح نجيب من مكتب حماس في القاهرة لحد ما تتفرع مكاتبها غي باقي المحافظات..عايز اخد دورة مكثفة في التفخيخ”.

انتظار فتح
وكان من المفروض أن يغادر أبو العبد إسماعيل هنية، العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الخميس، عائداً إلى قطاع غزة، إلا أن القاهرة طلبت منه البقاء حتى غد الجمعة أو بعده على أقصى تقدير، من أجل عقد لقاء مع وفد من حركة فتح، من المقرر أن يحطّ في مصر الجمعة على أقصى تقدير.

ويزور وفد من أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس العاصمة المصرية القاهرة، حيث عقد سلسلة اجتماعات أمنية مختلفة مع رؤساء أجهزة الأمن في مصر، إلى جانب عقد بعض اللقاءات السياسية.

كما عقد وفد المكتب السياسي للحركة اجتماعات بين أعضاء المكتب في الداخل والخارج لأول مرة منذ انتخاب أسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس.

وقالت وسائل الإعلام، إن حركة حماس أعطت المصريين كافة المعلومات الأمنية عن الجماعات السلفية والمتشددة في قطاع غزة، إلى جانب تأكيدها على أنها ستواصل تنسيق الجهود لحماية الحدود المصرية مع قطاع غزة.

كما أن النظام المصري قدم عرضا لحركة حماس يشمل صيغة جديدة من أجل إبرام صفقة تبادل جديدة مع إسرائيل.

وتضمن المقترح الذي قدمته المخابرات المصرية لوفد حماس، صيغة من أجل تخطي وتجاوز الخلاف حول أسرى صفقة “الوفاء للأحرار” التي أبرمت في أكتوبر 2011.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...