“رايتس ووتش” و23 منظمة يطالبون “ترامب” بفرض عقوبات على “نظام الانقلاب”

تقدمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” و23 منظمة حقوقية بدعوى رسمية للإدارة الأمريكية للمطالبة بمعاقبة نظام الانقلاب في مصر، وفقا لـ”قانون ماجنيتسكي”، على خلفية تورطه في جرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان.

وطالب الائتلاف “ترامب” بتطبيق قانون «ماجنيتسكي» على عدد من الدول العالم، لارتكابها انتهاكات في مجال حقوق الإنسان، من بينها مصر والسعودية والبحرين.

وقال الائتلاف -في خطاب لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، ووزير الخزانة ستيفن منوتشين- إن الحالات التي اختاراها وألقي الضوء عليها من مختلف أنحاء العالم، وتشمل قصصا عن التعذيب والاختفاء القسري والقتل والاعتداء الجنسي والابتزاز والرشوة”، مشيرا إلى أنه استقى معلوماته من روايات الضحايا ومحاميهم مباشرة ومن الصحافة الاستقصائية وتقارير منظمات غير حكومية.

ويعد قانون “ماجنيتسكي” وسيلة الردع العالمية لمواجهة الانتهاكات وتهم الفساد، حيث يسمح للحكومة الأمريكية بتجميد أموال الدول المدانة لديها، وحظر منح التأشيرات لمواطنيها ومنع سفرهم إليها.

يأتي هذا بعد أيام من إصدار المنظمة تقريرا يفضح انتهاكات حقوق الإنسان في مصر، الأمر الذي أثار غضب نظام الانقلاب وأذرعه الإعلامية والبرلمانية، ودفع بعضهم لاتهام المنظمة بأنها “إخوانية صهيونية ماسونية قطرية تركية”!

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...