بلاغات ضد وزير “تعليم السيسي” لإهانته المعلمين

تقدم عدد من المعلمين ببلاغات لنائب عام الانقلاب ضد طارق شوقي، وزير التعليم في حكومة الانقلاب، عقب إهانتة للمعلمين ووصفهم بـ”اللصوص”.
وكانت حركة “حقي فين” قد دشنت حملة لحث المعلمين على رفع دعاوى قضائية ضد وزير التعليم في حكومة الانقلاب طارق شوقي، وأدانت الحركة تصريحات الوزير الانقلابي، معتبرة إياها مستفزة ومهينة للمعلمين والإداريين.
واتّهمت الحركة الوزير بالسعي لإلغاء مجانية التعليم تماما، من خلال التخلص من أكثر من 80% من العاملين في وزارة التربية والتعليم، مطالبة المعلمين والمعلمات بالتصدي لمحاولات الوزير، والعمل على مقاضاته والمطالبة بإقالته.
وكان الوزير الانقلابي قد قال إنه : “لم يعد هناك شيء ببلاش، والمدرس عالي الصوت لم أعد بحاجة إليه، وهو غير كفء، ونصف الوزارة حرامي، والنصف الثاني إما حرامي وإما مش كفء”.
وأضافت قائلاً: “أنا عندي حوالي مليون و700 ألف واحد، وأنا لا أحتاج منهم سوى 20% فقط، ولو جلس الباقون في منازلهم فلن يؤثروا عليّ في أي شيء، وأنا أدفع لهم رواتب وكأني فاتحها معونة اجتماعية”، فضلاً عن حديثه عن إلغاء مدارس المتفوقين التي يتكلف الطالب فيها 50 ألفا كانت تُدفع من المعونة الأمريكية التي لم تعد موجودة الآن”.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...