7 تصرفات تخبركِ بأن طفلكِ يحبك

تختلف طرق الصغار والأطفال في التعبير عن مشاعرهم، ولكن توجد علامات تخبركِ بأن طفلكِ يحبكِ، وتوجد كذلك طرق لزيادة الرابط بينكما بأنشطة مرحة.

1. محاولات طفلك لجذب انتباهكِ في حالة انشغالكِ عنه حتى لو لدقائق في أثناء الحديث مع صديقتكِ مثلًا، إذ يبدأ طفلكِ في رمي اللعب أو التحدث بصوت عالٍ، وقبل أن تغضبي أو تطلبي منه التوقف عن هذا السلوك، ما يمكن أن ينتج عنه نوبات غضب، تفهمي هدفه وحاجته لاهتمامكِ ومحاولات جذبكِ.

7 أفكار تزيدين بها حب طفلكِ لكِ

2. متابعة كل تفاصيلكِ، لأنكِ المثل الأعلى، فإنه يتابع كل تصرفاتكِ وطريقة كلامكِ ويقلد لكل ما تقومين به في تعبير واضح عن حبه لكِ، انتبهي لكلامكِ واحذري استخدام لغة عنيفة.

3. التعبير الصريح عن مشاعره، إذ يستطيع طفلكِ الآن التعبير عن مشاعره بشكل واضح، ومن الممكن أن يخبركِ بحبه الشديد لبشرتكِ الناعمة أو كيف يشعر حينما ينام بجانبكِ.

4. طريقة استقباله لكِ عند رؤيتكِ وهى من أكثر المواقف التلقائية، التي تشعركِ بمدى حبه وافتقاده لكِ، لهذا عبري له عن سعادتكِ أيضًا برؤيته.

5. الاختباء في حضنكِ، لأنه المكان الآمن إذا كان يشعر بالألم أو يريد اللعب والاطمئنان لوجودكِ.

6-لا يشعر بالملل من طرح الأسئلة، ويمكن تكرارها في كثير من الأحيان، وقبل أن تشعري بالضيق أو الغضب حاولي خلق حوار بينكما واعرفي من خلاله اهتماماته، فذلك يساعدكِ في معرفة نوع ذكائه وشخصيته وتطويرها، وتذكري أنها علامة حب لأنه يرى العالم من خلالكِ.

7. طلب الأنشطة نفسها، التي تشاركينه فيها، حتى وإن لم يخبركِ بذلك صراحة ربما لأنه لا يدركها ولكنه بحاجة لكِ.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...