إنفوجراف: الرئيس محمد مرسى فى خطر

يتعرض الرئيس محمد مرسي في محبسه لخطر كبير بسبب الانتهاكات التي يتعرض لها، والتي تهدد حياته، والتي كان آخرها إصابته بغيبوبتي سكر، والتسمم، والمنع من العلاج والزيارة ولقاء فريقه القانوني.

“الرئيس فى خطر” عنوان “إنفوجراف” جديد تم تداوله عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعى اليوم الخميس، يكشف معاناة الرئيس الشرعى محمد مرسى وخطورة حياته منذ انقلاب الثالث من يوليو ،نرصدها معكم بالتواريخ شاهد على إجرام العسكر.

2013
فى عام 2013 وتحديداً فى 3 يوليو تم اختطافه بالقوة فى انقلاب عسكرى متكامل وفى 4 نوفمبر 2013 كانت أولى هزليات محاكمته الباطلة.

وفى 7 نوفمبر كانت الزيارة الأولى لمدة ساعة واحدة ،ثم تم منع الزيارة 3 أعوام ونصف دوب سبب أو سند قانونى ولم يخل الأمر ذلك لمضايقات متكررة والإحتجاز المفرد فى زنزانة غير آدمية

2014
وفى يناير 2014 ..تم منع فريق دفاع القانونى فى جريمة تخالف كل الدساتير والقوانين المنظمة للعدالة فى مصر والعالم أجمع.

2015
وفى أغسطس 2015، اشتكى الرئيس محمد مرسى لهيئة المحكمة من تقديم وجبة طعام له تم تناولها كانت ستودى بحياته مباشرة وأنها كانت مسممة.

2017
واستمرار لحالات الإضطهاد والإحتجاز غير الشرعي لرئيس الجمهورية المنتخب، شهد عام 2017 عدة حالات لمضايقات وحجب ومنع لفريقه القانونى وكان منها كما يلى:

6 مايو 2017 تحدث الرئيس مرسى مجددا لهيئة المحكمة لتعرض حياته إلى الخطر وأنه يريد أن يلتقى بهيئة دفاعه ليروى لهم تفاصيل تلك الجرائم لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

فى 7 يونيو تعرض الرئيس لغيبوبتي سكر كاملتين داخل مقر احتجازه ولم يعرض على طبيب، وطلب نقله إلى مركز طبى خاص على نفقته الشخصية لإجراء الحوصات الطبية اللازمة،كما طلب من هيئة دفاعه تقديم بلاغ إلى النائب العام لإثبات تلك الجريمة.

وفى 8 يونيو 2017 تقدمت هيئة الدفاع ببلاغ للنائب العام لاتخاذ اللازم تجاه تلك الوقائع.

يذكر أن أسرة الرئيس مرسى قامت بزيارته للمرة الثناية خلال 4 أعوام يوم 4 يونيو في زيارة لمدة 30 دقيقة ولم يسمح لأبنائه الرجال بزيارته ولكن سمح بها فقط لزوجته السيدة نجلاء محمود وابنته الشيماء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...