بالأرقام.. الدقهلية مهددة بانهيار 1591 عقار

تفاقمت أزمة انهيار العقارات بمحافظة الدقهلية التي شهدت عددا من الانهيارات الكلية أو الجزئية وكان آخرها انهيار عقار مكون من 5 طوابق بشارع بسيم التابع لحي غرب المنصورة والذي راح ضحيته 6 قتلى و3 مصابين.

وخيم الفزع على أبناء المحافظة خاصة بمدينة المنصورة بسبب ما يتعرضون له بين الحين والآخر من كوارث الانهيارات التي تهز أرجاء المدينة ويروح ضحيتها عشرات الضحايا والمصابين مستنكرين عدم تحرك المسئولين إلا بعد وقوع الكارثة.

وتضرر مجدى عبد الغني صاحب محل انهار بالعقار المنكوب من قطع رزقه، مشيرا إلى أنه لا يعمل والمحل كان كان مصدر دخله الوحيد لأسرته مطالبا بالتعويض.

وأكد محمد على إسماعيل أن المحافظة بها مبانٍ ومنشآت قديمة ومتهالكة، وأكثر من مسئول صرح بتنفيذ قرارات الإزالة ولكنها تصاريح للشو الإعلامي تزامنا مع كل كارثة تحد في المحافظة.

وتؤكد الإحصائية الرسمية للعقارات الآيلة للسقوط على مستوى محافظة الدقهلية التي أعدتها المحافظة، أن بها 1591 منشأة آيلة للسقوط، والمسجلة فعليا ما بين “96 منشأة بالمنصورة، 273 بحى شرق المنصورة، 355 حى غرب المنصورة، 169 في ميت غمر، 78 في طلخا، 30 في نبروه، 2 في محلة دمنة، 143 في دكرنس، 13 في بلقاس، 22 في شربين.

وفى منية النصر 7 قرارات، 15 في الكردى، 165 في المطرية، 10 في المنزلة، 23 في جمصة، 12 في ميت سلسيل، 9 الجمالية، و16 في تمى الامديد، 13 في بنى عبيد، 38 في السنبلاوين، 102 في أجا إلى جانب 222 مبنى بحاجة إلى ترميم وفقا لما هو مسجل بالمحليات على مستوى المحافظة، ناهيك عن منشآت لم يتخذ معها أي إجراء.

وتعتبر منطقة شارع الصاغة والحوار وسوق ستوته وعزبتى الشحاتين وسراج والمختلط من أقدم المناطق السكنية بالمنصورة، والذي أصبحت تمتاز بالعقارات القديمة التي أصبح أغلبها آيل للسقوط، وسط حالة من الخوف والترقب يعيشها أهل المنطقة يوميا في أن يستيفظوا على كارثة جديدة.

وتعد هذه المناطق من العشوائيات داخل المدينة بحى غرب المنصورة نصيب الاسد في المنشآت الايله للسقوط فمعظم المبانى بها متهالكة فضلا عن وجود عشرات العقارات الصادر لها قرار بالإزالة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...