“عدالة لحقوق الإنسان” تدين أحكام إعدام 8 بالبحيرة بينهم شهيد اغتالته “داخلية” السيسي

دانت مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان أحكام إعدام 8 مواطنين بالبحيرة بينهم حلمي أبوكاشيك الذي تم اغتياله على يد مليشيات الإنقلاب في مايو الماضي، إضافة لأحكام بسجن 4 آخرين ما بين المؤبد و10 سنوات.

وطالبت المؤسسة بوقف تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة في تلك القضية، وإعادة المحاكمة وتوفير كل الضمانات العادلة.

وكانت محكمة جنايات دمنهور قضت بإعدام 8 مواطنين بالبحيرة إضافة لأحكام بسجن 4 آخرين ما بين المؤبد و10 سنوات.

وأصدرت الدائرة 8 بمحكمة جنايات دمنهور؛ والمنعقدة بمحكمة إيتاي البارود، اليوم الاثنين، في القضية رقم 2001 لسنة 2015 جنايات كلي وسط دمنهور المعروفة إعلاميا “إطلاق النار على قسم شرطة أبوالمطامير”، بإعدام 8 من أهالي أبوالمطامير بينهم 3 حضوري وهم؛ محمد خالد الفيومي، أعمال حرة، قرية تروجه “أبوالمطامير”، متزوج ولديه 4 من الأبناء، وجميل قاسم حنيش، موظف بالجمعية الشرعية بأبوالمطامير، مقيم قرية شرارة مركز أبوالمطامير، متزوج ولديه 2 من الأبناء، ومحمد السبع، أعمال حرة، مقيم جناكليس قرية التحرير “أبو المطامير” ، متزوج ولديه 2 من الأبناء.

ومن بين 4 حوكموا بالإعدام غيابيا مواطن تم قتله على يد قوات الأمن وهو الشهيد حلمي أبوكاشيك، 44 سنة، أعمال حرة، متزوج ولديه 3 أبناء، مقيم بأبوالمطامير.

كما قضت بسجن 4 آخرين بين 25 و10 سنوات حضوريا وهم الشافعي البنا، وكارم بحيري، وجمعة الحرباوي، 10 سنوات، لكل منهم، وسعد نصار، 25 سنة.

وترأس المستشار “عبدالله عبدالسميع خطاب” محكم جنايات دمنهور وعضوية المستشار “عمرو محمد مصطفى القونى” و”خالد عبدالسالم عبدالسلام خلف”.

يذكر أن كافة المعتقلين على ذمة القضية تعرضوا للإخفاء القسري لأكثر من 10 أيام تعرضوا خلالها للتعذيب المبرح والانتهاكات التي رفضت النيابة إثباتها أثناء التحقيقات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...