تفاصيل مكالمة أحد طلاب التركستان مع المحامي خالد المصري

الأستاذ : خالد المصرى المحامى
وردت له هذة المكالمة من أحد طلبة التركستان
 
بعد نشر البوست السابق اتصل بي منذ قليل أحد الطلبة التركستان المطاردين أمنيا ودار بيني وبينه هذا الحوار باللغة العربية الفصحى .
هو : أخي نحن نحتاج لمساعدتكم نحن نطارد ونلاحق في كل مكان في الشارع في المطعم في الشقة.
أنا : لو سمحت هل لك ان تهدأ قليلاً وتشرح لي لماذا يتم ملاحقتكم أمنيا!؟
هو : يا أخي نحن نتبع إقليم تركستان المحتل من قبل الصين الملحدة التي تعمل بكل وسيلة على وقف نشر الإسلام ووقف تعليم الدين الإسلامي للناس وهذا لا يأتي إلا من خلال القضاء على الطلبة المسلمين الوافدين للتعلم في الأزهر ولا شك أن السلطات الصينية طلبت من السلطات المصرية ضرورة ترحيلنا لهم حتي يقوموا بالقضاء علينا وأريد أن أخبرك أن كثيرا من أهالي هؤلاء الطلبة في تركستان تم القبض عليهم من قبل السلطات الصينية وذلك للضغط على أبنائهم للعودة ومنهم من حصل علي عقوبات مشددة وصلت ل 15 سنة.
أنا : كم عددكم في مصر وكم عدد الطلبة الذين تم اعتقالهم؟
هو : عددنا في مصر الرسمي المقيدين في جامعة الأزهر يتجاوز ال 300 طالب واغلبهم متزوج ولديه اسرة ولا اعرف كم شخص تحديداً تم اعتقاله ولكن يتراوح بين 70 و 100 شخص.
انا : ما هي أماكن احتجازهم؟
هو : في قسم ثان مدينة نصر حوالي 60 شخص وفي مطار برج العرب بالإسكندرية محتجز حوالي 19 شخص.
أنا : هل ال 19 شخص تم القبض عليهم أثناء سفرهم؟
هو : نعم كانوا في طريقهم للإمارات للهروب من المطادات الأمنية وجميع اوراقهم سليمة وأثناء سفرهم تم إلقاء القبض عليهم في مطار برج العرب منذ أمس ال 10 مساء حتى الآن وسحبوا منهم جوازات السفر وهواتفهم المحمولة حتي يتم تسليمهم للصين.
ثم قال :
ارجوكم ما فعلنا سوء بهذا الوطن فنحن نحبه ونعشق الأزهر هل ضاق بنا هذا الوطن حتي يطردنا بهذا الشكل لا تتركونا لهم إن استطعت ان تذهب لزملائي في مطار برج العرب فافعل وان استطعت ان تساعدهم لا تتأخر الاسر مطاردة والأطفال مطاردون ولا ناصر لنا إلا الله ولو سلمونا لهم سيقتلوننا للقضاء على الإسلام في الصين ‘ فستذكرون ما اقول لكم وافوض امري إلى الله إن الله بصير بالعباد’
انتهت المكالمة.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...