41 ينتظرون الإعدام بقضاء العسكر المسيس.. أهداف السيسي لن تتحقق

في ظل الصمت العالمي لاراقة دماء المصريين بسيف قضاء السيسي المسيس، يواصل السيسي اصدار الاحكام الظالمة باعدام الشباب المصري، بعد سلسلة متفاقمة من التصفيات الجسدية خارج اطار القانون، وقتل الالاف في المعتقلات بالاهمال الطبي…بجانب قتل الالاف أيضا على أسرة الاهمال الطبي بالمستشفيات وحوادث الطرق..حتى باتت كل السبل في مصر تقود للقتل…
اليوم، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بالإعدام شنقًا لـ 20 متهمًا في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث قسم كرداسة”، ليرتفع بذلك عدد المنتظرين تنقيذ الإعدام إلي 41 شخصًا.
وكانت النيابة وجهت للمتهمين اتهامات بالمشاركة في أحداث اقتحام مركز شرطة كرداسة التي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز الشرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الآلية والثقيلة.
رغم ثبوت تقارير بأن الجناة من عصابات السلاح والمخدرات والمسجلين خطر الذين كانت تجمعهم عداوة وثأر مع ضباط القسم…
وسبق للسلطات المصرية أن نفذت 8 إعدامات بارزة خلال عامي 2015 و2016، دون إعلان مسبق للتنفيذ.
ويبقي 21 شخصا صدرت بحقهم الأحكام حضوريا في 4 قضايا، منتظرين تنفيذ الحكم في أي وقت.
“استاد كفر الشيخ”: 4 إعدامات
أصدرت محكمة الطعون العسكرية المصرية، حكماً نهائياً بإعدام 4 مدنيين، إثر إدانتهم في مارس 2016 بتهم ينفونها، من بينها “القتل العمد، وتفجير عبوة ناسفة باستاد رياضي في محافظة كفر الشيخ..
“حارس المنصورة”: 6 إعدامات
أيدت محكمة النقض، حكم الإعدام بحق 6 أشخاص إثر إدانتهم بعدة تهم ينفونها، بينها قتل شرطي وحيازة متفجرات، بمدينة المنصورة، أدينوا في 7 سبتمبر 2015 بعدة اتهامات منها “اغتيال شرطي” في 28 فبراير 2014.
“شغب الإسكندرية”: إعدام واحد
كما أيدت محكمة النقض حكما صادرا في 5 يونيو 2016 بإعدام فضل المولى حسني الداعية الإسلامي، إثر إدانته في أعمال عنف وشغب وقعت بمحافظة الإسكندرية البلاد عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقاهرة الكبرى، صيف 2013.
مذبحة بورسعيد: 10 إعدامات
كما قضت محكمة النقض برفض طعن 10 متهمين عوقبوا بالإعدام حضوريا، في يونيو الماضي، في القضية المعروفة إعلاميا باسم “مذبحة بورسعيد” التي وقعت عقب مباراة ناديي الأهلي والمصري البورسعيدي في فبراير 2012 والتي راح ضحيتها 72 مشجعا.
وتبقى مصر بلون الدم ما يفتح مستقبل البلاد على مزيد من الازمات في ظل نظام 3 يوليو الانقلابي…
تفسير آخر!
بينما يرى خبراء قانون أن تزايد أحكام الاعدام التي يصدرها قضاء السيسي، تستهدف اخافة الشعب المصري من التظاهر او الخروج على نظام السيسي الذي بات معرضا للتفجير من قبل الشعب، الذي ما عاد يجد سى الغلاء والفقر والقهر والظلم والاجرام العسكري وسيل القرارات غير المدروسة لعسكر لا يفهمون سياسة ولا اقتصاد.
ويرى المراقبون أن قرارات الاعدام التي تصدر بحق الاخوان المسلمين ورافضي الانقلاب ، تشيع الخوف في وسط المجتمع المصري لاسكات صوت المعارضة، مستبعدين ان يتحقق للسيسي الاستقرار او البقاء في حكم البلاد بقوة الدبابة….لاحتواء نظام 3 يوليو 2013 على عوامل هلاكه ، وليس ادل على ذلك، من هجرة ملايين المؤيدين للسيسي إلى معسكر المعارضة.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...