“أوقفوا قتل الأمل”.. شعار أهالي الدقهلية في تظاهرات اليوم

“العيد جانا وولادنا في الزنزانة”… شعار رفعه أهالي الدقهلية خلال تظاهراتهم اليوم مُنددين بحملات الإعتقالات والاخفاء القسري التى طالت أبناء المحافظة مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك.

وشهدت المحافظة اليوم فعاليات عدة تنوعت بين السلاسل البشرية والمسيرات والوقفات الاحتجاجية في كل مِن مراكز “نبروه – شربين – منية النصر- المنزلة – أجا – بلقاس”.
رفع الأهالي خلال التظاهرات أعلام مصر وشارات “ارحل” ولافتات..”السيسي فاشل – كل الدم المصري حرام – السيسي قاتل وعميل – الشعب لن ينسى قاتله – لا لتصفية الشباب – الحرية لأولادنا – أفرجوا عن المعتقلين – ما ضاع حق وراءة مطالب – تيران وصنافير مصرين”، مؤكدين رفضهم إرهاب السيسي وإراقة دماء المصرين في كل مكان، ومنددين بملاحقة وقتل وتصفية المواطنين الأبرياء للتغطية على خيانة السيسي وفشله على كل الأصعدة.

و ردد المشاركون خلال التظاهرات هتافات.. “الداخلية كلاب سعرانة”، “ارحل يا قاتل”، مطالبين بالقصاص، ومنددين بالقتل خارج إطار القانون، سواء بأحكام الإعدامات الجائرة، والأهمال الطبي في السجون، أو التصفيات الجسدية .
كما استنكر الأهالي التردي الكبير في الآحوال المعيشية والغلاء المستمر للأسعار مع حلول عيد الفطر المبارك، وفشل السيسي وحكومته في إدارة شؤن مصر وتدمير بنيتها الإقتصادية بالقرارات الفاشلة والمشروعات الوهمية.

وطالب أهالي الدقهلية بسقوط السيسي الذي استباح دماء المصرين وأرضهم، والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين ووقف جميع أحكام الإعدام، مؤكدين على تواصل حراكهم الثوري حتى القصاص لدماء الشهداء والحرية للمعتقلين وتحقيق جميع أهداف الثورة في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...