عصابة الانقلاب تغتال 3 من رافضي الانقلاب مختفين قسريًا منذ أكثر من شهر

اعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الانقلاب العسكري، اغتيال 3 من رافضي الانقلاب، مختفين قسريًا منذ أكثر من شهر، في جريمة بشعة تضاف لجرائم عصابة الانقلاب، والتي لا تسقط بالتقادم.

وبحسب ما نشرت المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان، فقد ورد إليها ، قتل 3 مواطنين مصريين خارج إطار القانون، على يد قوات الأمن المصرية.

وبحسب بيان رسمي صادر من وزارة الداخلية المصرية، فقد أعلنت قتلهم اليوم 20 يونيه/حزيران، قتلهم حال اختبائهم بإحدى الشقق الكائنة بعقار مهجور بمنطقة مساكن شركة الملح / طريق حسن علام / برج العرب القديم / دائرة قسم شرطة برج العرب محافظة الإسكندرية، وأدعت الداخلية المصرية أنه حال إقتراب القوات من العقار المشار إليه فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، مما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرع عدد 3 مواطنين مصريين، وهو كذب صريح.

رابط بيان الداخلية المصرية:
http://ow.ly/ojbk30cKnSZ

وفي نفس السياق نفت أسرهم وذويهم كل ما ورد في بيان الداخلية المصرية، واصفين إياها بالإدعاءات الكاذبة، وأنه تم اعتقالهم واختفائهم قسريًا منذ أكثر من شهر، وهو ما وثقته المنظمة أيضًا.

وقد وثقت المنظمة اعتقال المواطنين “عبدالظاهر سعيد ياسين مطاوع”، و”صبري محمد سعيد صباح” منذ أكثر من شهر.

توثيق المنظمة لاختفاء “عبدالظاهر” منذ 19 مايو/آيار 2017:
http://ow.ly/bTCL30cKohz

توثيق المنظمة لاختفاء “صبري” منذ 18 مايو/آيار 2017:
http://ow.ly/cel630cKolY

وسبق للمنظمة أن قدمت شكوى دولية للمقرر الخاص المعني بالاختفاء القسري بحق المواطن المصري/ صبري محمد سعيد صباح.

وتوثيق المنظمة السالف ذكره يثبت بما لا يدع مجال للشك بكذب إدعاءات الداخلية المصرية، وهذه ليست المرة الأولى التي تثبت المنظمة من خلال توثيقها كذب الداخلية المصرية، وقتل مواطنين خارج إطار القانون.

وننشر أسماء الثلاثة مواطنين المقتولين:
1. صبري محمد سعيد صباح، 46 عامًا، محاسب، تم اعتقاله تعسفيًا، دون سند من القانون، من مدينة 6 أكتوبر، الخميس 18 مايو/آيار الماضي، على يد قوات الأمن المصرية، واقتادته إلى جهة غير معلومة، وتقدم ذويه ببلاغات للجهات المعنية التابعة للسلطات المصرية، ولم يتم الرد عليهم منذ اعتقاله، واختفى قسريًا منذ اعتقاله، متزوج وأب لـ 5 بنات، وهو العائل الوحيد لأسرته، يقيم قرية الدلجمون -مركز كفر الزيات – محافظة الغربية.

2. عبدالظاهر سعيد ياسين مطاوع، صيدلي، تم اعتقاله تعسفيًا، من أمام منزله بمدينة الأسكندرية، منذ عصر الجمعة 19 مايو/آيار الماضي، دون سند من القانون، واختفى قسريًا منذ اعتقاله، وتقدم ذويه ببلاغات للجهات المعنية التابعة للسلطات المصرية، ولم يتم الرد عليهم، متزوج ولديه 2 من الأبناء، من أبناءقرية الشوكة – مركز دمنهور – محافظة البحيرة.

3. أحمد أحمد محمد محمد أبو راشد، 41 عامًا مأمور ضرائب، يقيم قرية الدلجمون – مركز كفر الزيات – محافظة الغربية.

وتُدين المنظمة عمليات القتل خارج إطار القانون، على يد قوات الأمن المصرية، تلك الجرائم المتكررة بحق المواطنين المصريين، والتي تخالف القوانين والمواثيق الدولية الموقعه عليها الدولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...