«تقبل الله يا أبونا».. قسيس يؤدي صلاة العصر في مسجد السيسي!

مشهد ربما لن تتخيله إلا في مسلسل “كفر دلهاب”، القائم على أحداث خيالية، التقطت عدسة أحد المصورين صورة لقسيس أثناء انتهاء الصلاة في أحد المساجد التي يديرها العسكر، وبدت في الصورة سيدة عارية الرأس في الصف الثاني، محشورة في صفوف المصلين بين الرجال، الصور كانت لمحافظ الدقهلية في حكومة الانقلاب وكاهن المنصورة، وهما يؤديان صلاة العصر معا أمس!.

وقال أحد رواد الفيس بوك ساخرا: “القس: تقبل الله يا مولانا.. الشيخ: منا ومنك يا أبونا.. دا زمن إيه ده …!”، في حين قال آخر:” اضحك يلا عشان يصورورنا ويقولوا وحدة وطنية ما أنا بضحك أهه”، وعلق ثالث بالقول: “المصيبة مش في القس.. المصيبة فى المدام اللى وراه مش لابسة حجاب ههههههه”.

سمك لبن!

وحضر القمص روفائيل، كاهن كنيسة دكرنس بمحافظة الدقهلية، صلاة العصر بمسجد الصالحين بعزبة الباشا، التابعة لقرية ميت فارس بمركز بني عبيد، عقب افتتاح المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي، المسجد الذي أقيم على مساحة 400 متر، بتكلفة مالية قدرها 2.5 مليون جنيه بالجهود الذاتية.

وأصر كاهن الكنيسة، الذي شارك بافتتاح المسجد، على الوجود والوقوف بالصف الأول بجانب محافظ الدقهلية أثناء أداء صلاة العصر؛ ابتهاجا بافتتاح المسجد!.

وأكد القمص روفائيل أن “الرب واحد، وأن قبة المسجد تشير إلى أننا نعبد إلها واحدا”، مشيرا إلى أن “وجوده اليوم يؤكد عمق الأخوة بين المسلمين والأقباط وأن مصدر الأديان كلها واحد”.

دماء الأقباط

وتأتي هذه الصلاة العجيبة المختلطة بين عقيدتين، عقب حادث إرهابي دبره الانقلاب في المنيا، راح ضحيته أكثر من 30 مسيحيا مصريا. من جانبه يقول الكاتب الصحفي “قطب العربي”: “الجريمة البشعة التي تعرضت لها حافلة تُقل عددا من المسيحيين المصريين كانوا بطريقهم لزيارة أحد الأديرة في المنيا، وأودت بحياة 30 قبطيا ليست الأولى التي يتعرض لها مسيحيو مصر”.

مضيفا “ناهيك عن بعض التفسيرات التي تُحمّل أجهزة أمنية رسمية المسئولية المباشرة عن بعض تلك الجرائم؛ بهدف توظيفها لكسب تعاطف دولي، وإشغال الشعب المصري بمثل هذه الأزمات الطائفية، لصرفه عن المطالبة بحقوقه والدفاع عن قوته”.

وتابع “لم يتعرض الأقباط في تاريخهم الحديث لحوادث كما حدث لهم منذ انقلاب السيسي في الثالث من يوليو 2013، رغم أنهم دعموا هذا الانقلاب أملا في التخلص من الإسلاميين من ناحية، وبحثا عن الأمان من ناحية أخرى”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...