جوجل تدعم خدماتها بميزات لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة

z

أعلنت شركة جوجل عبر مدوّنتها عن جملة من التحسينات القادمة إلى مجموعة من خدماتها تستهدف تيسير الاستخدام وقابلية الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت جوجل إن الأدوات الجديدة تهدف إلى جعل التكنولوجيا سهلة الاستخدام للجميع، بما في ذلك من يعانون من صعوبات في النظر ويحتاجون إلى برامج لقراءة الشاشة أو إلى نصوص أكبر، والأشخاص الذين يعانون من مشاكل تمنعهم من التفاعل مع الشاشات اللمسية، وكذلك من يعانون من مشاكل في السمع ولا يستطيعون سماع أصوات أجهزتهم.

وتتضمن نسخة أندرويد القادمة التي أعلنت عنها جوجل قبل أسابيع Android N إعدادات جديدة للرؤية، تتيح للمستخدم التحكم بإعدادات تكبير الصور وحجم الخط والقراءة الصوتية لمحتويات الشاشة.

إضافةً إلى أندرويد، فقد أعلنت الشركة عن تحديث جديد لنظام قارئ الشاشة الخاص بحواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة المسمى ChromeVox والذي يتيح للمكفوفين تصفح الشاشة باستخدام تقنية تحويل النص إلى كلام منطوق.

وأعلنت جوجل أخيرًا عن إطلاقها تطبيق Voice Access Beta الذي يتيح لمن يعانون من صعوبات في التعامل مع الشاشات اللمسية، التحكم بهواتفهم صوتيا باستخدام أوامر مثل: افتح كروم أو الذهاب إلى الصفحة الرئيسية.

 
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...