#مرسي_الشرعية_علشان.. يتصدر ونشطاء: رمز لثورتنا وحصن لإرادتنا

تصدر ولساعات هاشتاج #مرسي_الشرعيه_علشان على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة “تويتر”،وذلك في الوقت الذي منعت فيه سلطات الإنقلاب اليوم الرئيس محمد مرسي، من حضور جلسات محاكمته، فضلا عما يتعرض له الرئيس من انتهاكات ضخمة لا تليق بإنسان، وهو محتجز بلا سند قانوني فهو المختطف الاول في العالم؛ الذي يظل 4 سنوات بلا زياره من أهله أو محاميه، ويمنع من التواصل مع المجتمع.
 
تعليقات النشطاء
وكان للنشطاء من مؤيدي دعم الشرعية ورفض الانقلاب مجموعة من التعليقات؛ ومنها ما قاله “خواطر شاعر”: “عشان دا رمز لثورتنا..عشان دا حصن حريتنا..عشان دا مثال تضحيتنا..عشان دا صورة لصمودنا..عشان دا سعي لامتلاك ارادتنا..#مرسي_رئيسي”.
 
وأضافت “أسماء زهرة الشهداء”، ” #مرسي_الشرعيه_علشان كان عاوز يحافظ على البنات اللي هيعلموا اولادهم ان ابائهم كانوا رجال لا يقبلون الضيم ولا ينزلون ابدا على رأي الفسدة”.
 
وعلقت ” Jasmeen Fawzy~چاسمين”، قائلة: “لا شرعية سواه.. ومن يتنازل عنها فمبادئه التي يؤمن بها محل اختبار
وأسلوبه ف الحفاظ ع الثورة يجب أن يراجع.. لا بد من عودة الحق”.
أما بعض الداعين للمشاركة في الهاشتاج فذكر أن الوسم أطلقه “#مرسي_الشرعيه_علشان ليس تعبدا في اسم رئيس
لكنه حفاظاً على ثورتنا ومكتسباتنا “.
وكتب “#مغرد_ضد_الانقلاب‏”، “لكل متنطع ،جاهل،عميل،خائن ..لكل من تسول له نفسه ان هناك شرعية..بدون الرئيس الشرعى..نصدر لهم هذا الهاش”.
 
وعلق “Mohammed‏”، ” #مرسي_الشرعيه_علشان..طرح علينا مشاريع قويه للدوله فإلي كل من ايد 30 زفتي ان لم يقدر علي تنفيذها كما ادعيتم فكفي به الفكره..مقلش لنضه موفره”.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...