“الحياة حق” .. أهالي الدقهلية يطالبون بوقف إعدام شبابهم

شهدت محافظة الدقهلية اليوم فعاليات عدة للأهالي رافضة لحكم جائر بإعدام تسعة شباب بالمنصورة، تحت شعار”الحياة لولادنا حق”، تزامنًا مع اقتراب جلسة محكمة النقض على الحكم ضدهم الأربعاء القادم.

تنوعت الفعاليات بين السلاسل البشرية والمسيرات والوقفات الاحتجاجية في كل مِن مراكز “نبروه – شربين – بلقاس – المنزلة – طلخا”، ورفع الأهالي خلال التظاهرات أعلام مصر وشارات “ارحل” ولافتات “السيسي فاشل – كل الدم المصري حرام”، مؤكدين رفضهم فرض قانون الطوارئ واستخدام السيسي الإرهاب كشماعة لإراقة دماء المصرين في كل مكان، منددين بالفشل الأمني الذريع، وانشغال رجال الشرطة في ملاحقة وقتل وتصفية المواطنين.

طالب الأهالي خلال التظاهرات بوقف حكم الإعدام بحق شباب المنصورة التسعة المتهمين ظلمًا في قضيه “قتل حارس”، والتي من المقرر النطق بالحكم النهائي فيها يوم 19 أبريل الجاري، مُطالبين بالحرية لهم، وبالإفراج الفوري عنهم.

وكانت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار أسامة عبد الظاهر قد قضت يوم 7 سبتمبر 2015 بالإعدام بحق تسعة والمؤبد بحق 14 آخرين من أبناء مدينة المنصورة في قضية قتل حارس عضو اليمين في قضية “الاتحادية” التي كان يحاكم فيها الدكتور محمد مرسي، والشباب هم: “خالد عسكر، إبراهيم عزب، أحمد الوليد، محمود وهبة، عبدالرحمن عطية، باسم الخريبي، محمد العدوي، محمد جمال، أحمد دبور، كما قررت تخفيف الحكم إلى المؤبد لـ “أيمن أبو القمصان”.

كما طالب الأهالي “بالقصاص” منددين بالقتل خارج إطار القانون، سواء بأحكام الإعدام الجائرة، أو التصفيات الجسدية أو الإهمال الطبي للمعتقلين، مؤكدين تحمل السيسي وحكومته المسئولية الكاملة عن كل ما يتعرض له أبناء الوطن من قتل تخويف وتجويع، جاء ذلك ضمن فعاليات الجمعة الثورية التي دعا لها التحالف للتظاهر تحت شعار #تسقط_عصابة_الانقلاب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...