القصة الكاملة لمقتل الطالب “كريم مدحت” بالإهمال الطبي في سجن برج العرب

إن لم تمت بالصفية الجسدية ستموت بالإهمال الطبي، هذا هو مصير كل من يعارض السيسي.

حيث لقى المعتقل “كريم مدحت” الطالب بالفرقة الأولى في كلية آداب الإسكندرية مصرعه اليوم بعد دخوله في غيبوبة منذ أكثر من أسبوع بسبب الإهمال الطبي المتعمد في سجن برج العرب

وكانت أعراض المرض قد ظهرت عليه منذ فترة وتمثلت في إغمائات وزرقان في الجسم ودوخة مستمرة، إلا أن مستشفى السجن كانت تقرر في كل مرة أنها حالة غير مهمة، حتى تدهورت حالته بشدة، فقامت مستشفى السجن بتحويله لمستشفى خارجية وهناك اكتشفوا وجود ورم في المخ، وتم حجزه في العناية المركزة حتى توفى بها.

وبحسب أسرته فإن حالة كريم قوبلت بإهمال كبير وتم رفض نقله للمستشفى الميري لإنقاذه عدة مرات.

والشاب “كريم مدحت” معتقل منذ أكثر 26 شهر من قبل أن يكمل 17 عام وتم اتهامه في ثلاث قضايا اثنان عسكرية وواحدة جنايات، ووصلت جملة الأحكام إلى خمس سنوات.

وقد حمل “المركز العربي الإفريقي للحريات وحقوق الإنسان”، إدارة سجن برج العرب مسئولية مقتل الشاب”كريم مدحت” نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه.

ويطالب المركز النائب العام بالتحقيق في واقعة مقتل الطالب”كريم مدحت” ومحاسبة المتورطين في هذه الجريمة التي لا تسقط بالتقادم.

وحملت مؤسسة “عدالة لحقوق الإنسان-JHR”، وزير الداخلية ومساعده رئيس مصلحة السجون وإدارة سجن برج العرب المسؤلية الكاملة عن مقتل الشاب”كريم مدحت” نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه، حيث طالبت المؤسسة في الأيام الماضية ومنذ أن تدهورت حالته الصحية بضرورة الإفراج الصحي عنه وتقديم الرعاية الطبية والصحية. للضحية، إلا أن وزارة الداخلية، وإدارة السجن لم يستجيبا لمطالبنا، حتى تُوفّيَِ، اليوم الخميس 12 إبريل 2017، لذلك نطالب النائب العام بالتحقيق في واقعة مقتل الطالب “كريم مدحت” نتيجة الإهمال الطبي الجسيم، وسوء الرعاية الصحية المتعمد داخل السجن، ومحاسبة المتورطين في هذه الجريمة.

وكان “مركز الشهاب لحقوق الإنسان” قام سابقا بمناشدة وزير الداخلية وإدارة السجن للسماح بتحويل “كريم” للمستشفى لتلقى العلاج مستنكرا الإهمال الطبي الذي تعرض له المعتقل وقتها وحمل إدارة السجن ومصلحة السجون مسئولية سلامته وطالب بحق المعتقل القانوني في العلاج المناسب ولم تلق مناشدته أي استجابة.

وقد وثقت “المنظمة السويسرية لحقوق الإنسان” في الثالث من أبريل الجاري، الإهمال الطبي المُتعمد بحق الطالب المقتول الذي ظهرت عليه أعراض المرض منذ فترة.

ويحكى احد المعتقلين مع كريم عن شجاعته ورجولته فى السجن فيقول:
في أحداث مجزرة سجن برج العرب امتنعنا عن الخروج للزيارة وكان من الممتنعين #كريم_مدحت وكان يوم خميس وكانوا بدأوا يقتحموا الزنازين ويجردوها من كل شئ ويجردونا احنا كمان من ملابسنا ومتعلقاتنا الشخصية، فطلب حسن السوهاجى رئيس مصلحة السجون إنه يشوف الممتنعين
فخرجنا وكان معانا #كريم_مدحت
كان قاعد فى مكتبه وحواليه المأمور ورئيس المباحث وظباط ورتب من المصلحة وظابط أمن الدولة
وكلهم خايفين وعاملين له الف حساب، وحصل حوار بين كريم و بين السوهاجى
السوهاجى: اسمك ايه؟
كريم: اسمى كريم مدحت
السوهاجى: بتحب ايه يا كريم وإيه هى هواياتك؟
كريم: ميهمنيش إنك تعرف .. كانت هنا الصدمة للجميع انه يرد الرد ده
السوهاجى: تحب تتغرب وادوخ أهلك معاك؟
كريم: كل اللى يجيبه ربنا كويس واللى عايزه ربنا أنا راضي بيه
السوهاجى: يا ابنى إنت زي أولادي ومش عايز أأذيك
كريم: ميشرفنيش إنى اكون زى أولادك
وقف السوهاجى قدام كريم وهو لا عارف يرد ولا يصد وتدخل الجميع لتلطيف الجو.
#كريم_مدحت عاش راجل و مات شهيد الدور على اللى لسه عايشين
أخى أسال الله أن يتقبلك فى الشهداء وأن يربط على قلب أهلك برباط الصبر والإيمان واليقين
#قتلوا_كريم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...