مجزرة خان شيخون تشعل ذكرى رابعة قبل موعدها

وسط جرائم النظام المصري ضد المعتقلين، وجرائم النظام السوري ضد شعبه، واهتمام العالم بمجزرة خان شيخون، والتي شغلت مواقع التواصل طوال اليوم، تذكر المصريون “مذبحة رابعة العدوية”، ودشنوا وسم “#فاكر_رابعة_العدوية؟” للتذكير بها، قبل أربعة أشهر ونصف الشهر على ذكراها.

قالت زهرة: “وكيف انسى وقد فقد البستان أجمل زهوره، أسماء البلتاجي، #رابعة_في_القلب #فاكر_رابعة_العدوية؟ اللهم عليك بالسيسي وبشار #خان_شيخون”.

وجمع أيمن كل المجازر وغرد: “آسف… لم يعد للبراءة مكان بيننا، فنحن جيل نصبح على دماء ونمسي على دماء، #بغداد #القدس #بورما #رابعة_العدوية #حلب #خان_شيخون”. وعبرت أميرة عن دهشتها: “فشلنا في كل شئ إلا في صناعة الفراعين وتشييد السجون والسكوووت، #خان_شيخون، #فاكر_رابعة_العدوية”.

وربط يوسف بين المجزرتين: “شفت مذبحة خان شيخون في سوريا؟ نفس المشهد في آخر ساعتين في فض رابعة في مصر اللي هى مش أحسن من سوريا ولا العراق”. وغرد إسلام كرم: “‏#فاكر_رابعة_العدوية، وهي دي تتنسي، دي اتحفرت في القلب خلاص، ولنا في القتلة قصاص لا محال والله”.

أما صاحب حساب “الأقصى لما”، فقال: “‏#فاكر_رابعة_العدوية؟ وفكر قيمها وأخلاقها وطهارة نفوس الناس، ويقينهم بالله، واستعدادهم للتضحية، فاكر الشهداء، فاكر المصابين، وفاكر الثابتين بعدهم”.

وغرّدت “لن ننحني”، مع نشر صورة: “‏#فاكر_رابعة_العدوية؟ ودي حاجة تتنسى، رابعة الصيام، رابعة القيام، رابعة الجهاد، رابعة الرباط”. وشارك أبو علي المصري بقوله: “‏#فاكر_رابعة_العدوية؟ وهو ده يوم حد ينساه، يوم أسود وعقلي فيه تاه، عسكر بيقتل ويحرق، حتى المسجد اتحرق آه”.

وكتب علاء نور: “‏#فاكر_رابعة_العدوية؟ كلما مررت على رابعة، قلت كان هنا أطيب ناس، أكيد أنا بمر دلوقتي على دم أخوة وأخوات، الله يرحمهم ويجعل الجنة مثواهم ومثوانا”.

وجدّدت طائرات النظام السوري الحربية، صباح الأربعاء قصفها على مدينة خان شيخون، في ريف إدلب الجنوبي، فيما ارتفع عدد القتلى يوم أمس في سورية إلى 150، بينهم نحو 80 في مجزرة الخان.

وقال مصدر في الدفاع المدني،  إنّ، “طائرة حربية تابعة للنظام استهدفت مدينة خان شيخون بغارتين جويتين، ما أسفر عن حدوث أضرار مادية فقط”، مشيراً إلى أنّ “معظم العائلات نزحت من المدينة”.

وأضاف أنّ “غارة جوية شنّتها طائرة يُعتقد أنّها روسية، أصابت مساكن المدنيين في بلدة بداما، غربي جسر الشغور، في ريف إدلب الغربي، ما أسفر عن إصابة ثمانية مدنيين بجراح”.

كما أوضح أنّ “فرق الدفاع المدني مازالت تعمل على رفع الأنقاض في البلدة بحثاً، عن عالقين تحت الأنقاض، بسبب حجم الدمار الكبير الذي خلّفه القصف”.

إلى ذلك، قصفت طائرات النظام الحربية بلدات معردس وحلفايا وصوران ومدينتي اللطامنة وطيبة الإمام، في ريف حماة الشمالي بالعديد من الصواريخ المتفجرة، اقتصرت أضرارها على المادية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...