بيان من جماعة الإخوان المسلمين بشأن مجزرة إدلب

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بيانا نددت فيه بالمجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات النظام السوري الإرهابي بحق المدنيين في محافظة إدلب السورية.

وأكدت الجماعة ان ما وقع يعد وصمة عار في جبين الإنسانية، وسط صمت دولي مريب، وتواطؤ إقليمي، وخذلان عربي، مستثنية التحرك التركي لإنقاذ الجرحى والمصابين.

ودعت الجماعة فصائل الثورة السورية إلى التوحد وجمع الكلمة في مواجهة هذا النظام الفاشي.

وكانت قوات النظام السوري واصلت إجرامها، حيث قتل أكثر من 100 شخص وأصيب نحو 400 في قصف بقنابل تحوي موادا كيماوية، تسببت في حالات اختناق على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

نص البيان :
بيان من جماعة الإخوان المسلمين بشأن مجزرة إدلب

جريمة بشعة جديدة اقترفها اليوم بدم بارد النظام السوري المجرم، تضاف لسجل جرائمه البشعة، على امتداد 6 سنوات.

ولم تحرك لدى سفاحي النظام مشاهد القتلى من الأطفال والنساء شيئًا، فأوغل في وحشيته، وتعمدت طائراته الهجوم على المستشفى الرئيسي الذي نقل إليه الضحايا.

وقد تابعت جماعة الإخون المسلمين ببالغ الحزن والأسف هذه المجزرة المروعة التي تمت وسط صمت دولي مريب، وتواطؤ إقليمي، وخذلان عربي؛ اللهم إلا من التحرك العاجل لتركيا لإخلاء الضحايا ومعالجة الجرحي و مطالبة فرنسا بعقد جلسة لمجلس الأمن .

ومع أن هذه الجريمة ليست الأولى من نوعها، فقد سبق للنظام أن ارتكب مجزرة أخرى غير مسبوقة في الغوطة الشرقية بريف دمشق في أغسطس 2013م مستخدمًا الغازات السامة تحت أعين المراقبين الدوليين ووصل عدد الضحايا آنذاك إلى نحو 1200 من الأبرياء.

إن ما يحدث على أرض سوريا، وبعد أيام من انتهاء القمة العربية، وصمة عار في جبين الإنسانية لن يمحوها سوى إزاحة هذا النظام ومعاقبته على كل الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري الصابر، وإن الصمت المخزي للعالم يدفع هذا النظام والأنظمة الدكتاتورية بالمنطقة إلى مزيد من الجرائم.

وإن من حق الشعب السوري أن يطالب بحريته ويكون صاحب قرار في حكم دولته، وإن هذا النظام، والأنظمة الدكتاتورية العسكرية القمعية التي تعيث في الأرض فسادًا لما لم تجد من يحاسبها على جرائمها، تمادت في غيها.

إننا ندعو فصائل الثورة السورية إلى التوحد وجمع الكلمة في مواجهة هذا النظام الفاشي.

كما ندعو شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الانتفاض لنصرة الشعب السوري وغيره من الشعوب المضطهدة، ونطالب جميع علماء الأمة بالجهر بواجب الوقت في نصرة الشعب السوري الشقيق.

تحية إلى الشعب السوري الصامد الصابر ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يرفع الظلم عنهم وأن ينصرهم ويثبت أقدامهم.

والله أكبر ولله الحمد

الإخوان المسلمون

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من الإخوان المسلمين إلى “قمة كوالالمبور الإسلامية”

وجَّهت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019م، رسالة إلى القمة الإسلامية التي تبدأ ...