أهالي الدقهلية للسيسي.. “أنت أساس الفنكوش والقمة العربية مهلبية”

بأعلام مصر وشارات ” ارحل” تظاهر أهالي محافظة الدقهلية مطالبين بوقف سياسات القمع والتجويع
 
حيثُ شهدت المحافظة اليوم خروج عدد من الفعاليات والسلاسل البشرية والمسيرات والوقفات الاحتجاجية في كل مِن مراكز “نبروه – شربين – بلقاس – المنزلة – منية النصر – دكرنس” للمطالبة بوقف حملات الاختطاف والإخفاء القسري والاعتقال العشوائي التي تطال العديد من أبناء الدقهلية يومياً، ندد المشاركون بالانتهاكات التي تطال أبناءهم في السجون وما يعانوه من أمراض و أوبئة وانتهاكات نفسية وجسدية، كما نددوا بسياسات التجويع وتدمير الاقتصاد المصري وسوء الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار، مُستنكرين انعدام الأمن والأمان وانتشار البطالة والبلطجة وفقدان الدولة للسيطرة على الأمور.
 
رفع الأهالي خلال التظاهرات عدة لافتات منها “الحرية للمعتقلين – دم ولادنا مش رخيص – كفاية خربتوها – السيسي أساس الفنكوش – نشرب مجارى ليه – الأسعار نار – كيلو الطماطم بـ 10 جنية”.
وفي إشارة إلى الحالة التي وصلت إليها الجامعة العربية وعجزها عن الوصول إلى أي قرار يحقق آمال الشعوب، ردد المشاركون هتافات “صوتنا مش هتمنعه .. حقنا وهنرجعه – القمة العربية .. بتبيع مهلبية” في إشارة مهم الى الحالة التي وصلت إليها الجامعة العربية وعجزها عن الوصول إلى أي قرار يحقق آمال الشعوب وحالة التردي المزرى والخيانة التي عليها حكام العرب التي وصلت إلى حضور إسرائيل القمة كمراقب.
 
وطالب أبناء الدقهلية بالقصاص منددين بالقتل خارج إطار القانون، سواء بأحكام الإعدام الجائرة، أو التصفيات الجسدية والإهمال الطبي في السجون مؤكدين تحمل السيسي وحكومته المسئولية الكاملة عن كل ما يتعرض له أبناء الوطن من قتل وتخويف وتجويع.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...