هكذا ضحى البيان الختامي لقمة “الميت” بثورات الشعوب من أجل الأنظمة المستبدة!

نشطت عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجات وكلمات مفتاحية على مستوى دول العالم العربي لاسيما تلك التي شارك من على سدة الحكم فيها، ففي مصر نشطت كلمات “البيان الختامي” قبل قليل، وقبله نشط هاشتاج للجان الالكترونية بعنوان “السيسي فش* تميم”، فضلا عن هاشتاج “#القمة_العربية”.
غير أن الهاشتاجات والكلمات التي انتشرت عبر مواقع التواصل اعتبرت أن القمة عادت فعليا لما كانت عليه قبل ثورات الربيع العربي، لاسيما تلك السنة التي حكم فيها الرئيس د.محمد مرسي، موضحين أن لغة الشجب والاستنكار باتت هي المسيطرة على البيان الذي تلاه الوزير السابق أحمد أبو الغيط، الشهير على التواصل ب”صديق ليفني”.
وكان من عواجل مواقع “الفيس” و”تويتر” على “الجزيرة” إعراب البيان الختامي للقمة العربية عن “بالغ قلقنا إزاء تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا”، ودعم جامعة الدول العربية للعراق في محاربة تنظيم “داعش”، و”نستنكر الانتهاكات بحق أقلية الروهنغيا المسلمة في ميانمار”.
تعليقات النشطاء
ونشط الصحفيون والنشطاء في السخرية من نتائج “القمة”، على البيان علق الصحفي المصري سلامة عبد الحميد عبر حسابه “سي سلامة عبد الحميد”، قائلا: “البيان الختامي: شكرا على السماح لنا بسرقتكم طوال سنوات. نرجو أن تستمتعوا بفسادنا واستبدادنا لسنوات مقبلة”.
وعلق الإعلامي والكاتب السوري فيصل القاسم، “في البيان الختامي للقمة العربية.. تمنى المشاركون الشفاء لبعضهم البعض من الأمراض العضال و مشاكل الشيخوخة مع ضرورة مكافحة الإرهاب”.
أما الصحفي المصري محمد الشبراوي فقال: “سبحان الله عندما يوافق الحال اسم المكان..قمة ميتة لجامعة ماتت في البحر الميت”.
وتطورت السخرية مع صبحي “Sob7y,,‏ ” الذي قال: “البيان الختامي ل #القمه_العربيه البحر الميت الاخوان همه اللى موتوه”.
هجوم اللجان
وحاولت اللجان الالكترونية تعديل الموقف السلبي من السيسي -بالانسحاب باسم دولة مثل مصر أمام دولة صغيرة مثل قطر – باطلاق هاشتاج للجان بعنوان “السيسي فشخ تميم”، وهو الهاشتاج الذي لم يترك فيه نشطاء الثورة الساحة للجان منفردجين فكتبت “ناموسة_الثورةساخرة “…ماهو اسر قائد الاسطول السادس يبقى فشخ تميم  عبيد السيسى عايشين  فى ميه البطيخ”.
أما محمد عصام فقال ساخرا أيضا “ايوا ماهو سامح شكري رمي مايك الجزيره وراح عيط في عزاء بيريز
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...