وفد من الكيان الصهيوني في القاهرة لبحث تصدير الغاز وحكومة الانقلاب ترحب

وصل وفد من مجموعة “تمار” التابعة للكيان الصهيوني لحقول الغاز الطبيعي، إلى القاهرة اليوم الأحد، في زيارة يلتقي خلالها مسؤولين بشركة “دولفينز” المصرية الخاصة للغاز الطبيعي، لاستكمال مباحثات تصدير الغاز الإسرائيلي.

وقال مصدر أمني في مطار القاهرة الدولي كان في استقبال الوفد، إن “الوفد يضم 3 من كبار مسؤولي شركة تمار”، بحسب الأناضول.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ، أن “الوفد سيلتقي خلال زيارته قيادات شركة “دولفينز” المصرية الخاصة للغاز الطبيعي في البلاد، لاستكمال المباحثات بشأن التوصل إلى اتفاق تصدير الغاز من الحقول الإسرائيلية خلال الشهور المقبلة”.

ويقع حقل “تمار”، الذي اكتشف في 2009، على مسافة 90 كيلو متراً قبالة الساحل الشمالي للكيان الصهيوني ويحتوي على نحو 10 تريليونات قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

وتعد هذه الزيارة الثانية للوفد خلال أسبوع، استعرض خلالها الطرفان ملف مد خط أنابيب جديد للغاز، يمتد من حقول “تمار” إلى مصر بتكلفة حوالي نصف مليار دولار، حسبما أوردت وسائل إعلام محلية.

وبعد أن كانت مصر تصدر الغاز الطبيعي للاحتلال الإسرائلي بموجب اتفاق منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي، انهار الاتفاق عام 2012 إثر هجمات متكررة على الخط في شبه جزيرة سيناء، لتتحول مصر إلى مستورد للغاز.

والثلاثاء الماضي، قال المتحدث باسم وزارة البترول بحكومة الانقلاب “حمدي عبد العزيز” في تصريحات صحفية إن “الحكومة المصرية ليست طرفاً في هذه الصفقة، لكنها لا تمانعها”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...