“مقبرة العقرب”.. الموت بالإهمال الطبي

وثق أحد المعتقلين بسجن العقرب سىء السمعة 19 من حالات الإهمال الطبى التى تستدعى التدخل العاجل لإنقاذ حياتهم وتخفيف طرفا من معاناتهم مع آلام الأمراض التى ألمت بهم نتيجة لانعدام الرعاية الصحية المشكله التى تؤرق المعتقلين وتزيد من قلق الأهالى وخوفهم على حياة ذويهم من شبح الموت الذي يخيم على السجون.

وذكر أحد معتقلى العقرب عبر حساب “عياش الاسير” أن انعدام الرعاية الصحية من أسوأ الملفات وأخطر المشكلات التى يعانيها المعتقلون فى سجون الانقلاب، خاصة سجن العقرب، الذى شهدت حالات عدة لارتقاء معتقلين ذاق مرارتها أسرهم منهم على سبيل المثال لا الحصر ” محمد سعيد مصيلحي، مرجان الجوهري، عصام دربالة، فريد إسماعيل، نبيل المغربي..” وغيرهم.

وأضاف نؤمن بقضاء الله وقدره ولكن نؤمن أيضا أن هناك أسبابا أدت إلى الوفاة أهمها الإهمال الطبي الشديد المتعمد من قبل إدارة السجن التي تنفذ أوامر أمن الدولة برئاسة “أحمد سيف ” ظابط أمن الدولة بالعقرب ومصلحة السجون، فهناك من فقد عينيه نتيجة الإهمال والتباطؤ في الإجراءات منهم ” عبد العزيز عبد السلام الأصيل ” ومنهم من ينتظر دوره!! ولا حياة لمن تنادي.

وأوضح أن هناك الكثيرون ممن تفاقمت حالتهم بسبب التأخير والتباطؤ، بل الرفض بحجة الدواعي الأمنية والخطورة وما إلى ذلك من حجج واهية لا أصل لها من الصحة، وإنما هو تعمد لإهلاك صحة المعتقلين وتدميرهم صحيا “بدنيا ونفسيا”، فلجأ المعتقلون إلى الإضرابات العديدة لمحاولة تسريع الإجراءات والضغط على الإدارة أملا في حل المشكلة فبعضها ينجح وبعضها يقابل بالتنكيل والتعذيب والإهانة والتأديب والعزل!

وأشار إلى أنه عندما يحدث زخم إعلامي وتسليط ضوء من الجهات الحقوقية على الموضوع تحدث انفراجة بسيطة في الأزمة تنتهي بإنتهاء الإعلام والمنظمات الحقوقية من الكلام والأسئلة والاستنكار!!

ونشر أسماء 19 من الحالات التى تستدعى التدخل العاجل ووصف بسيط لحالتهم الصحية، مؤكدا أن هذه الأسماء هى جزء من البعض وسيسرد الآخر لاحقا.. وهى كالتالى:

1- عبدالرحمن أحمد يوسف الخواجة شاب في أوائل العشرينات من العمر، يحتاج لعملية قلب مفتوح عاجلة لوجود انسداد في صمامين وارتجاع في صمام آخر وحالته متأخرة وهناك تباطؤ في الإجراءات منذ اكثر من 8 أشهر.

2- حسين محمد عبدالعزيز “يحتاج لعمل آشعة على المخ وحالته تتفاقم منذ أكثر من 4 أشهر وتتزايد التشنجات والإغماءات”.

3- محمد محمد البحيري “يحتاج لعملية جراحية لالتهابات الغدة الدرقية لتفاقم الحالة وعدم وجود اهتمام طبي ولا علاج وتباطؤ منذ أكثر من 8 أشهر”.

4- علاء محمد صابر “يحتاج لجراحة بسبب حصوات الكلى منذ 3 أشهر في ظل تباطؤ متعمد في الإجراءات لعمل العملية”.

5- أسامة أحمد عباس “يحتاج لعناية طبية دائمة لزيادة الكهرباء في المخ وزيادة نوبات الصرع على مدار سنتين ولا يوجد أي اهتمام بالحالة ويحتاج للانتقال الفوري للمستشفى”.

6- محمود مجاهد “يحتاج لعناية طبية شديدة والانتقال للمستشفى لعمل موجات صوتية وتحاليل خاصة بالقلب لتفاقم حالته بسبب عدم وجود اهتمام بالحالة منذ أكثر من سنة ونصف.

7- حسن البحيري “يحتاج للعرض على على معهد الأورام وإجراء عملية بواسير منذ أكثر من 7 أشهر”.

8- أحمد عبدالعال الطحاوي “يحتاج إلى إجراء عملية بواسير منذ أكثر من 4 أشهر”.

9- أحمد أحمد أمين سليمان “يحتاج لعملية إزالة جزء مكسور من الضرس في اللثة و يعاني من آلام شديدة منذ أكثر من 9 أشهر ولا توجد أي رعاية بحجة الدواعي الأمنية!”.

10- عمر منتصر “بحاجة لجراحة لإزالة 15 كيس دهني منتشر بالجسم منذ أكثر من 5 أشهر”.

11- أحمد محمد إسماعيل “يحتاج دوبلر على الخصيتين منذ أكثر من 4 أشهر بسبب حدوث مشاكل ومضاعفات بسبب عملية فتق أجراها من فترة”.

12- أيمن سيد توفيق “بحاجة لعملية بواسير منذ 3 أشهر”.

13- محمد عبدالرحمن عبدالتواب “بحاجة لعمل موجات صوتية ورسم قلب منذ أكثر من شهرين”.

14- خالد سحلوب “يحتاج لعمل منظار على المعدة و الأمعاء منذ أكثر من 7 أشهر بسبب حدوث نزيف أظى لتفاقم حالته، بجانب حاجته لإجراء عملية بواسير وتلقي علاج طبيعي منذ أكثر من سنة ونصف، وكالعادة تباطؤ في الإجراءات بالحجة الأمنية!”.

15- أحمد محمد أحمد أبوزيد 64 سنة “يعاني من أمراض مزمنة عديدة منها القلب والضغط والسكر وبحاجة لرعاية دائمة والانتقال لمستشفى لمتابعة الحالة”.

16- رمضان محمد علي “بحاجة لجراحة دقيقة في العين منذ أكثر من 7 أشهر وللأسف أوشك على فقد البصر بها بسبب تعمد التباطؤ في الإجراءات”.

17- محمد جمال عبده الكاشف 54 سنة، “يحتاج لعملية دوالي في القدم اليمنى منذ أكثر من سنة ورعاية طبية وعلاج طبيعي على فقرات الظهر ولا اهتمام”.

18- طارق طه أبوالعزم “يعاني من انزلاق غضروفي في فقرات الرقبة ويحتاج لعملية وعلاج طبيعي”.

19- محمود يوسف غراب “بحاجة لإجراء عملية ناصور شرجي منذ أكثر من 4 أشهر”.

واختتم بقوله “هذا هناك المزيد والمزيد في قطار الموت البطئ والقتل بالإهمال المتعمد وإلى الله المشتكى”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...