شاهد- “الوثائق من بنما والشعب من بنها”.. جديد “الأسبوع فى كيس”

f

رصد الفنان المبدع أحمد بحيري تعامل النظام المصري الكارثي مع الأزمات التى ضربت الوطن فى الأيام القليلة الماضية، ضمن قائمة طويلة من الفشل والنكبات التى أصابت مصر فى مقتل مع استيلاء العسكر على السلطة، خاصة بعدما بلغت الكوميديا السوداء ذروتها على وقع عزل المستشار هشام جنينة من منصبه على رأس الجهاز المركزي للمحاسبات بالمخالفة لدستور السيسي.
وأكد الإعلامي الساخر -عبر الحلقة الـ39 من برنامج “الأسبوع في كيس”، التي بثها عبر قناته على موقع “يوتيوب”- أن جنينة دفع ضريبة التجرأ على كشف فساد دولة العسكر بالمستندات خاصة وأن “الفساد” هو الشئ الوحيد الذى ينمو فى دولة الانقلاب، مشددا على أن “اللى على الفساد ميكسبش”، وهو الحقيقة التى عجز رئيس أعلى جهة رقابية على المؤسسات الحكومية عن قراءتها، وقرر أن يكشف عن نهب عصابة السلطة 600 مليار دولار من بلد تبلغ ميزانيته 800 مليار جنيه.
وسخر بحيري -فى حلقة “الوثائق من بنما.. والشعب من بنها”- من مسلسل “السيسي – جنينة” الذي تصدر المشهد على مدار الأشهر الماضية منذ قرر رئيس المركزي للمحاسبات التطبيل خارج السرب بفضح نهب ثلاثة أرباع ميزانية الدولة، ليستبق قائد الانقلاب انتخاب البرلمان ويمنح نفسه الحق بعزل رؤساء الهيئات الرقابية فيما عرف إعلاميا بـ”قانون جنينة”، قبل أن يشكل لجنة تقصي حقائق أكثرها من المتهمين بالفساد بتم على إثرها عزل المستشار واتهامه بحزمة من الاتهامات الفاشية قبل وضعه قيد الإقامة الجبرية.
وناقش الفنان المبدع بمرارة سيناريو استجواب النيابة الإيطالية للمحققين المصريين فى قضية تصفية وتعذيب جوليو ريجيني على خلفية افتقاد الشفافية فى تعامل القاهرة مع الحادث وتلاعب عصابة السيسي بمسار القضية، كما سخر من خبل وزير السياحة فى حكومة العسكر بأن حادث اختطاف الطائرة إلى لارناكا أثبت أن مصر بلد الأمن والأمان، ليؤمن على كلامه بالربط بين الحدثين بأنه الأول قتل وبقيت متعلقاته محفوظة كاملة فيما خطف الثاني الطائرة وسمح للركاب بالتقاط صور “سيلفي” معه وهذا قمة الأمن والأمان.
وتهكم الإعلامي الساخر من تراجع الجيش المصري فى لائحة الأقوي فى العالم 8 مراكز دفعة واحدة فى 24 ساعة فقط، مشددا على أن الأمر ليس بمستغرب في دولة يسيطر عليها التخبط من مطاراتها المخترقة إلى التعليم الفاشل إلى برلمان الأراجوزات، وهو الأمر الذى ضاقت معه سيل الأخبار الهزلية فى دولة الفشل.
وتطرقت الحلقة إلى الكوميديا السوداء التى تسيطر على الشارع المصري؛ حيث تناول تحذير مصطفي بكرى من انفجار مفاعل ذري بمنطقة السيدة زيبن بعد احتلال بلطجية لمنشأة الأشعة السينية تبعد أمتار قليلة عن منشآت شرطية حيوية، وإعلان أوقاف مختار جمعة اعن اكتشاف تعيين أخرس مؤذنا بأحد مساجد مصر لرفضه العمل “عصفورة للأمن”، وتأكيد وزير رى العسكر أن سد النهضة بات أمرا واقعا ولا مجال للمماطلة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...